سورية

إصابة 12 شخصاً بقذائف صاروخية وهاون على حي الشيخ مقصود

استهدفت التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون حي الشيخ مقصود على الأطراف الشمالية لمدينة حلب، ما أدى إلى إصابة 12 شخصاً، في حين أصيب عاملان من ورشات كهرباء حلب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على طريق حلب خناصر.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر أهلية من حي الشيخ مقصود بأن إرهابيين يتحصنون في حي بني زيد استهدفوا بعشرات القذائف الصاروخية والهاون منازل المواطنين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب أسفرت عن إصابة 12 شخصاً بجروح متفاوتة، ووقوع أضرار مادية كبيرة بالمنازل السكنية.
وتنتشر في محيط حي الشيخ مقصود من الجهة الشمالية مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي تستهدف المناطق السكنية دائماً بالصواريخ والقذائف، ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء وإصابة مئات الأشخاص بجروح.
كما أصيب عاملان من ورشات كهرباء حلب أمس جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على طريق حلب خناصر. ونقلت «سانا» عن مصدر في المحافظة أنه أثناء قيام عمال ورشات الكهرباء العاملة على تنفيذ الخط الكهربائي البديل حلب خناصر أثريا انفجر لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم «داعش» ما تسبب بإصابة عاملين بجروح بليغة.
وعمد مسلحو تنظيم داعش قبل اندحارهم من محيط طريق حلب خناصر إلى زرع العبوات الناسفة والألغام التي أزالت وحدات الجيش العشرات منها في 29 شباط الماضي عندما أعادت الأمن والاستقرار إلى الطريق.
من جهة أخرى، وبحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، فقد أصيب مواطن في حي الهلك برصاص قناص، في حين اتهم من أسماهم المرصد بالـ «نشطاء» قناص وحدات الحماية الشعبية بإطلاق النار على المواطن وإصابته، كما تدور اشتباكات بين قوات «سورية الديمقراطية» وتنظيم داعش في محيط سد تشرين بريف حلب الشمالي الشرقي، من دون أنباء عن إصابات، بحسب «المرصد».
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن