الأولى

الجيش السوري ينهي داعش في بلدتين بريف دمشق.. وغاراته تبدد معاقلهم في الرقة ودير الزور … موسكو: عملية واسعة لتحرير تدمر بدعمنا الجوي

| الوطن- وكالات

بينما أكدت موسكو بأن وحدات من الجيش السوري وبغطاء جوي روسي تشن عملية واسعة لاستعادة مدينة تدمر من تنظيم داعش الإرهابي، بمشاركة قوات من المعارضة المعتدلة، استعاد الجيش أمس السيطرة على قرى بريف دمشق من التنظيم ودك مواقعه في الرقة ودير الزور بغارات مكثفة. وكشف رئيس دائرة العمليات في الأركان العامة الروسية الفريق سيرغي رودسكوي، توفر الظروف اللازمة لمحاصرة مقاتلي التنظيم في مدينة تدمر وإلحاق الهزيمة النهائية بهم، موضحاً بحسب موقع «روسيا اليوم»، أمس أن «القوات المسلحة السورية وقوات المعارضة الوطنية بدعم من الطيران الروسي تشنان عملية واسعة النطاق لتحرير تدمر».
وفي السياق أكد ناشطون على فيسبوك استمرار تقدم الجيش في سلسلة الجبال المحيطة بمدينة تدمر في ريف حمص الشرقي بدعم جوي من الطيران السوري والروسي.
وفي الرقة أكد ناشطون على فيسبوك أن الجيش السوري استهدف بالصواريخ الثقيلة مقر إقامة «قيادة داعشية» مقابل حديقة الرشيد وإدارة صوامع الحبوب في المدينة، في حين ركزت غارات سلاح الجو السوري على مقرات التنظيم في المشفى الوطني ومدرسة رابعة الجديدة جنوب المدينة، وعلى محطة الشرطة للمحروقات بشارع تل أبيض وكذلك في مديرية النقل سابقاً في الجزء الغربي الجنوبي لكلية الآداب في المدينة ما أدى لإيقاع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف التنظيم.
إلى دير الزور، حيث دمر الجيش تجمعات ومرابض هاون للتنظيم في منطقة الجفرة بريف المحافظة وقتل عدداً من مقاتليه، حسبما نقلت وكالة «سانا» عن مصادر ميدانية.
بدوره أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن غارات جوية شنها الطيران السوري استهدفت معاقل التنظيم في بلدة حطلة بالريف الشرقي للمدينة، في حين استهدفت مدفعية الجيش حيي الحويقة والعمال بالمدينة.
في غضون ذلك أكد المرصد المعارض خروج مظاهرات في مدن وبلدات وقرى بأرياف إدلب ودرعا وحلب وحمص ودمشق، لافتاً إلى أن مظاهرة سراقب بريف إدلب الشرقي شهدت رفع رايات شبيهة براية تنظيم داعش، بالإضافة لرايات جبهة النصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن