شؤون محلية

مصادرة وإتلاف 2500 كغ من اللحوم الفاسدة في السويداء

| السويداء- عبير صيموعة

تمكنت دوريات من أمانة جمارك السويداء ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء من مصادرة وإتلاف نحو طنين ونصف الطن من اللحوم الفاسدة.
وأوضح رئيس منطقة جمارك السويداء العقيد حسام الكريدي أنه تمت مصادرة السيارة القادمة من دمشق بعد ضبط الكمية في 200 كيس سعة كل كيس 10 كيلو غرامات إضافة إلى 100 كيس سعة 5 كيلو غرامات حيث جرى تنظيم ضبط جمركي وتمويني وتغريم التاجر بمبلغ 3 ملايين و800 ألف.
بدوره مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء ماهر الشعراني أوضح أن الكميات تم ضبطها عند المدخل الشمالي لمدينة السويداء وكانت ضمن سيارة براد قادمة من دمشق ومتجهة إلى أحد مطاعم تصنيع سندويش «السجق» بالسويداء لافتاً إلى أنه تمت مصادرة الكميات المذكورة وإلقاء القبض على سائق السيارة ومرافقه.
كما بيّن رئيس دائرة الشؤون الفنية في مجلس مدينة السويداء الدكتور عماد السلامة أنه تم الكشف على اللحوم المصادرة من فريق مختص من الدائرة وتبين أنها عبارة عن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري وتضم لحوماً مجمدة غير معروفة النوع والمصدر وبقايا مخلفات لحوم الدواجن وكانت معدة للاستهلاك البشري حيث تم إتلافها في مكب النفايات بمدينة السويداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن