الأولى

الاستفادة من العمالة الفائضة في المؤسسات والشركات المتعثرة … الحلقي: تحديات مختلفة تواجهها الليرة وجهود كبيرة لتعزيز صمودها!

أشار رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي إلى التحديات المختلفة التي تواجه الليرة والجهود الكبيرة المبذولة من مجلس النقد والتسليف والمصرف المركزي لتعزيز صمود واستقرار سعر صرفها، مثمناً جهود الوزارات والشركات التابعة لوزارة النفط لما قدمته من جهود خلال فترة العطلة بزيادة إنتاج الغاز في المناطق الآمنة وتعويض جزء من النقص الحاصل في هذه المادة.
وخلال جلسة الحكومة الأسبوعية أكد الحلقي ارتفاعاً في نسب تغطية الصادرات لدى القطاع الخاص للمستوردات ما يدل على تحسن تدريجي في الميزان التجاري، مشدداً على ضرورة استمرار تمويل احتياجات المواطنين من المواد الأولية والأساسية بما فيها المواد الطاقوية لتعزيز استمرارية تعافي الاقتصاد الوطني.
وبحث المجلس مشروع تعديل القانون المالي للوحدات الإدارية، واتخذ بشأنه الإجراءات اللازمة لاستكمال إصداره، الذي يهدف إلى توحيد القوانين المالية المتعلقة بإيرادات الوحدات الإدارية في وحدة تشريعية تتسم بالحداثة إضافة إلى رفدها بإيرادات جديدة بما يساعدها على تحسين وضعها المالي.
وخلال الجلسة وافق مجلس الوزراء على مذكرة قدمها نائب رئيس المجلس لشؤون الخدمات عمر غلاونجي حول الاستفادة من العمالة الفائضة في المؤسسات والشركات المتعثرة في المحافظات كافة، وذلك بقرارات من المحافظين بعد الحصول على موافقة الوزير المختص وتحديد آلية دفع الرواتب والأجور والجهة المسؤولة عن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن