الأولى

قتل زعماءهم «التونسي» و«البلجيكي» و«الأنصاري» في الرقة ودير الزور … الجيش يخنق مقاتلي داعش في تدمر والقريتين

| الوطن – وكالات

استطاع الجيش السوري إحكام الطوق على مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في مدينتي تدمر والقريتين بريف حمص قبل أن يقتل زعماء للتنظيم في الرقة ودير الزور.
وأكدت مصادر ميدانية لـ«الوطن» أن قوات مشتركة من الجيش واللجان الشعبية خاضت أمس معارك ضارية مع داعش، وذلك على محوري مدينتي تدمر والقريتين في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي، وأدت لمقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم، لتستعيد السيطرة على كامل منطقة مثلث تدمر عند المدخل الجنوبي للمدينة وسلسلة جبال الهيال المطلة على المدينة والمشرفة نارياً على تحرك داعش من وإلى المدينة من الجهتين الغربية والشمالية الغربية، ونقاط جديدة بمحيط القريتين، وتفرض طوقاً خانقاً على مقاتلي التنظيم في المدينتين.
وفيما أكد ناشطون على فيسبوك مساء أمس مقتل المتزعمين في تنظيم داعش الإرهابي المدعوين أبو همام التونسي وأبو حمزة الأنصاري في مدينة الرقة بضربة جوية استهدفت سيارتهم في شارع 12 آذار قرب منطقة المشلب»، أكدت قناة «الميادين» اللبنانية أن الجيش السوري تمكن أمس من قتل قائد هجوم داعش على حي هرابش في دير الزور قبل يومين المدعو صلاح الدين البلجيكي ومعاونه.
وفي ريف العاصمة أوضح ناشطون على فيسبوك أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش السوري وعناصر تنظيم جبهة النصرة على جبهة ‏بالا بالغوطة الشرقية، وقامت خلالها مدفعية الجيش الثقيلة باستهداف مكثف لمواقع التنظيم داخل البلدة وعلى أطرافها ومعظم طرق الإمداد، وكذلك بمحيط بلدة حتيتة الجرش.
في الغضون أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعرض قوافل مساعدات إنسانية روسية في سورية لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين أمس، موضحة في بيان لمركز حميميم للمصالحة في ريف اللاذقية: أن القوافل كانت متجهة إلى مدينة حرستا بريف دمشق وبلدة كفرنان بريف حماة.
وذكر البيان بأن المركز «رصد 6 خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق الهدنة خلال الساعات الـ24 الماضية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن