رياضة

في الدوري الكروي.. الجيش مستمر في الصدارة … فوزان ثمينان للمحافظة وجبلة

رسمت مباريات الجولة السابعة من إياب الدوري الكروي لحساب المجموعة الأولى معالم المجموعة شبه النهائية، فجاء فوز المحافظة وتعثر بقية الفرق المطاردة لتقضي على آمال هذه الفرق في بلوغ المركز الثالث، على حين ارتفعت أسهم المحافظة بنسبة كبيرة.. فوز الجيش على الطليعة، ثبت موقع الجيش في الصدارة وأنهى آمال الطليعة نهائياً، وفوز المحافظة على حطين وضعه على أعلى القائمة على حين أنهى أي أمل لحطين، وفوز جبلة على المجد جعل الفريقين على مقربة من التأهل إنما بآمال ضعيفة وفرص شبه معدومة.
في المؤخرة فإن تعادل الجزيرة مع الحرية 1/1 أبقى الصراع على ما هو عليه مع أفضلية للحرية الذي يسبق الجزيرة بثلاث نقاط وبجداءي لقاءيهما معاً، وإلى تفاصيل مباريات الأمس:

مباراة دراماتيكية
فقد الطليعة كل آماله في التأهل لدوري الكبار بعد خسارته أمام الجيش بهدفين من دون مقابل، وتوقف رصيده عند الـ15 نقطة ولن تسعفه المباراة الأخيرة مهما كانت نتيجتهما ببلوغ المركز الثالث ورفع الجيش رصيده إلى 31 نقطة مؤكداً عودته القوية إلى الدوري ومحافظته على سجله من دون أي خسارة. والمباراة بشكل عام عابها الخشونة الزائدة من الفريقين، ما كلف الفريقين بطاقتين حمراوين واحدة للجيش على زكريا قدور بُعيد منتصف الشوط الأول والثانية لحارس الطليعة محمد داوود عند نهاية المباراة وتسبب بركلة جزاء سجلها الهداف محمد حمدكو، وكان محمد مراني صاحب هدف السبق في الدقيقة الـ15 وكان ملعوباً وجميلاً.
وتسيّد الجيش الشوط الأول، لكن الطليعة كان نجم الشوط الثاني على حساب تراجع فريق الجيش إلى الوراء ربما بسبب النقص العددي للفريق، المهم أن فريق الجيش عرف من أين تؤكل الكتف ففاز بهدفين من دون مقابل مؤكداً فوزه ذهاباً 3/1.

فوز ثمين
الفوز الذي حققه المحافظة على حطين 1/صفر كان فوزاً ذهبياً لأنه وضع الفريق بين المتأهلين الكبار، وأبعده كثيراً عن منافسيه، وبات بحكم المؤكد انتقاله إلى الدوري الثاني، الفوز جاء مبكراً بهدف سجله مهند الخراط في الدقيقة الخامسة وأضاع غيره الكثير في مباراة رسم المحافظ عليها خطوطه الجميلة وأفضليته الواضحة باستثناء آخر المباراة التي سيطر عليها حطين لإدراك التعادل لكنه أخفق فخرج خاسراً، وسبق أن خسر ذهاباً 1/2.

جزاء ثمينة
ركلة جزاء ثمينة مطلع الشوط الثاني سجلها عبد الإله حفيان د49 أهدت جبلة الفوز العزيز الذي انتقل به إلى رابع الدوري، المجد كان متوسطاً في الشوط الأول ومجتهداً في الثاني، لكن الفوز جبلاوي ليرد اعتباره من خسارته ذهاباً صفر/2.

الوقت القاتل
كاد الحرية يحسم الهبوط لو أنه حافظ على فوزه بهدف سجله براء ديار بكرلي د49، لكن محمد عنز فاجأ الجميع بهدف قاتل د87 مستغلاً خطأ بين الحارس ودفاعه ليؤجل الحسم إلى مباراة أخرى.

مباريات السبت
يعود الكرامة إلى الدوري ويغيب الطليعة، وأهم المباريات ستكون مباراة الجيش مع المحافظة لأنها ستحدد آمال المحافظة النهائية، وكذلك ستحدد مباراة المجد مع الكرامة آمال المجد، والشيء نفسه ينطبق على مباراتي جبلة والحرية والجزيرة مع حطين بالنسبة لجبلة ولموقع الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن