شؤون محلية

بلدية طرطوس ترفع رسوم ترخيص البناء بما يقارب الضعفين

| طرطوس- الوطن

أكد مدير مدينة طرطوس المهندس مظهر حسن أن مجلس المدينة بدورته الأخيرة اتخذ عدداً من القرارات المهمة.. حيث قام بزيادة رسوم ترخيص البناء بما يقارب الضعفين بالإضافة لتشكيل لجنة من المعنيين لإعادة تقييم رسوم أشغال الملك العام في كامل شوارع وأحياء المدينة.. في خطوة مهمة لزيادة الإيرادات.
وفيما يخص الأكشاك أكد المهندس مظهر أنه تمت الموافقة على كامل النقاط الواردة في المحضر المصدق من المحافظ المتضمن وضع أسس ونواظم لتخفيف توزع الأكشاك في المدينة.
أما بخصوص كراج الحجز فبين مدير المدينة أنه تمت الموافقة على استثمار كراج حجز مؤقت على الأوتستراد الدولي حمص- طرطوس مقابل المنطقة الصناعية بدلاً من الكراج الحالي الذي تعود ملكيته للمجلس ما سيتسنى للمجلس استثمار موقع الكراج الحالي وفق صيغته التنظيمية (عامل استثمار /4/) ما يشكل مورداً مهماً من الموارد.
من جانب آخر أشار المهندس مظهر حسن إلى أنه تم البدء بتجهيز المسرح المكشوف في موقع ساحة المهرجان على الكورنيش البحري بغرف إضافية لكل المستلزمات لإقامة الفعاليات الثقافية التي تنظم من قبل اللجنة الثقافية في مجلس المدينة بالتنسيق مع مديرية الثقافة في المحافظة.
ربما تجد هذه القرارات المهمة انعكاسات سلبية على شريحة واسعة من المواطنين لكن لها مبرراتها أيضاً فأسعار العقارات في المدينة شهدت ارتفاعا غير مسبوق وربما سترتفع بعد هذه القرارات الأمر الذي يفرض على المجلس التفكير جدياً في اتخاذ مثل هذه الإجراءات لتحسين الإيرادات وزيادة مستوى الخدمات وذلك أفضل بكثير من طلب المعونات من كل الجهات المحلية والمركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن