سورية

الكرملين يطالب الأطراف المشاركة بمحادثات جنيف بالصبر

| وكالات

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن المحادثات السورية- السورية في جنيف ستكون عملية طويلة وبحاجة إلى الصبر. ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن بيسكوف قوله أمس في تصريح صحفي «إن أحداً لم يتوقع أن تكون العملية سهلة وهناك حاجة إلى الصبر من الطرفين فالعملية صعبة وعلى الأرجح ستكون طويلة». ونوه بيسكوف إلى أن روسيا كانت ولا تزال وستظل حريصة على توفير أكبر دعم ممكن لإنجاح المحادثات السورية. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب أول من أمس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفنلندي ساؤولي نينيستي عن الأمل بأن يساعد جميع الشركاء الغربيين في تحريك العملية السياسية في سورية عن طريق استخدامهم اتصالاتهم مع المعارضة.
وأشار بيسكوف إلى أن «الأطراف التي تحارب الإرهاب الدولي ما زالت بعيدة عن التوحد والتعاون والبناء»، وقال: «إن التعاون على مستوى القوات الخاصة قائم ولكن ليس بالحجم الكامل وما زلنا للأسف غير قادرين على الحديث عن قيام جبهة دولية لمحاربة الإرهاب وما زلنا بعيدين عن هذه الوحدة والتعاون والبناء».
وفي ملف الطيارة الأوكرانية «ناديجدا سافتشينكو» التي حكم عليها القضاء الروسي بالسجن بعد إدانتها بالمشاركة في قتل صحفيين روس عام 2014، أعلن بيسكوف أن الرئيس بوتين هو فقط من يمكن أن يتخذ قراراً في مسألة تسليمها أو مبادلتها موضحاً أن روسيا وفي كل الأحوال ستركز على تشريعاتها فيما يخص التسليم أو المبادلة من عدمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن