سورية

200 ألف دولار لمن يقبض على أحدهم .. أفراد في «الجيش السوري الإلكتروني» مطلوبون لواشنطن..!

| وكالات

قالت وزارة العدل الأميركية في بيان لها، وفق ما نقلت شبكة (CNN) الإخبارية الأميركية: إنها أضافت ثلاثة سوريين جميعهم من العناصر الحاليين أو السابقين في مجموعة «الجيش السوري الإلكتروني» إلى قائمة المطلوبين بتهم لا تتعلق فقط باقتحام أجهزة إلكترونية والسيطرة عليها بل أيضاً بتحويل القرصنة لمصلحة «النظام» إلى تجارة مربحة عبر ابتزاز الضحايا.
وشمل القرار أحمد عمر آغا، 22 عاماً، المعروف إلكترونياً بلقب «المحترف»، وفراس دردار، 27 عاماً، المعروف بلقب «الظل»، وكلاهما اتهمتهما الوزارة بـ«الضلوع في خدعة تتعلق بهجوم إرهابي ومحاولة إحداث تمرد في الجيش الأميركي وحيازة مصادقات رسمية بصورة غير شرعية واقتحام أجهزة إلكترونية وإلحاق أضرار بأجهزة كمبيوتر والولوج بشكل غير مشروع إلى اتصالات إلكترونية مخزّنة».
واتهمت الوزارة أيضاً دردار وشخصاً يدعى بيتر رومار، ويبلغ من العمر 36 عاماً، ومعروف باسم «بيار رومار» بتهم أخرى بينها تبييض الأموال وانتهاك قرارات الحظر المفروضة على سورية واعتراض اتصالات، وقامت بإصدار مذكرات توقيف بحق المتهمين الثلاثة.
وحسب أوراق القضية فإن آغا ودردار باشرا منذ عام 2011 بالعمل ضمن ما سمته «مؤامرة إجرامية» تحت اسم «الجيش السوري الإلكتروني» لدعم الحكومة السورية و«النظام» السوري، وشمل ذلك اقتحام أنظمة كمبيوتر للحكومة الأميركية ومنظمات دولية وإعلامية بينها حادث اقتحام حساب «تويتر» لإحدى وكالات الأنباء وبث أنباء كاذبة عن انفجار في البيت الأبيض أدى لجرح الرئيس باراك أوباما، إلى جانب اقتحام موقع للبحرية الأميركية ودعوة الجنود إلى رفض أوامر قادتهم.
وأضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي «FBI»، آغا ودردار، إلى قائمة أخطر المطلوبين مع عرض جائزة بمئة ألف دولار لمن يقدم معلومات تقود إلى اعتقالهم، مشيراً إلى أنهما موجودان بسورية على الأغلب. ولفق لهما تهماً بارتكاب جرائم أخرى منها «استغلال المعلومات المقرصنة من مؤسسات وشخصيات تجارية أميركية لابتزاز الضحايا مالياً».
وقال مساعد المدعي العام الأميركي لشؤون الأمن القومي، جون كارلين: إن الاتهامات تثبت بأن «الجيش السوري الإلكتروني»، ورغم تقديمه لنفسه على أنه مدافع عن الحكومة و«النظام» في سورية، إلا أنه كان يستغل نشاطاته بالقرصنة للتربح مالياً وجني الأموال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن