سورية

«جيش سورية الجديد» يؤكد استمرار سيطرته على معبر التنف

| الوطن – وكالات

أكدت مليشيا «جيش سورية الجديد» استمرار سيطرتها على معبر التنف بين سورية والعراق في ريف حمص الجنوبي الشرقي، مشيرة إلى أنها قتلت وجرحت عدداً من عناصر تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، أثناء محاولتهم التسلل إلى المعبر.
وأفادت المليشيا عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عنصرين من التنظيم قتلا وجرح عشرات آخرون، أثناء محاولتهم التسلل إلى المعبر، وذلك على أيدي عناصرها، بحسب مواقع إلكترونية معارضة.
ونشرت المليشيا تسجيلاً مصوراً ظهر فيه أحد قادتها ويدعى خزعل السرحان، إضافة إلى عدد من عناصرها، وأمامهم جثتان لعنصرين من داعش، ووجّه السرحان من خلال التسجيل رسالة إلى زعيم داعش أبو بكر البغدادي وأتباعه، يطلب منه إرسال جنوده ليلاقوا مصير الذين سبقوهم، مشيراً إلى أن العناصر يتبعون لـ«كتيبة التفخيخ- ولاية الفرات» التابعة للتنظيم، كما تشير الكتابات على لباسهم العسكري. كما أظهر التسجيل قيام عناصر «جيش سورية الجديد» بمن فيهم السرحان، بأداء صلاة الجنازة على قتلى التنظيم.
وسيطرت مليشيا «جيش سورية الجديد» على معبر التنف مطلع آذار الجاري، بعد معارك عنيفة مع داعش الذي كان يسيطر عليه منذ أيار من العام الماضي. لكن تنظيم داعش وبعد إعلان «جيش سورية الجديد» السيطرة على المعبر، عاد وأكد استعادته السيطرة على المعبر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن