الأولى

1.4 مليار دقيقة حجم الحركة الهاتفية الصادرة والواردة 2015

| عبد الهادي شباط

كشفت أرقام الشركة السورية للاتصالات أن حجم الحركة الهاتفية الصادرة والواردة بلغت في العام الماضي 1.4 مليار دقيقة منها 927 مليون دقيقة دولية واردة، و511 مليون دقيقة صادرة، موضحة أن الحركة الهاتفية الدولية الواردة والصادرة مع الدول العربية تمثل بين 70 إلى 80 بالمئة من حجم الحركة الدولية على حين تراوحت من باقي دول العالم من 20 إلى 30 بالمئة.
وأظهرت الأرقام أن المعدل الوسطي لمكالمات المواطن بلغت 93 دقيقة في العام الماضي للهاتف الثابت فقط دون الخليوي.
وقال مدير الإدارة التجارية في الشركة أحمد سنبل إن الحركة الهاتفية للمكالمات القطرية بلغت منذ بداية العام الماضي حتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي 83.5 مليون مكالمة أي 413 مليون دقيقة، مشيراً إلى أن متوسط المكالمة بلغ نحو 5 دقائق.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد سنبل أنه لا تطور في عدد هذه المكالمات في العام الماضي وذلك بسبب التوسع في استخدام الهواتف النقالة على حساب خدمة الهاتف الثابت فبات العديد من المواطنين يجري مكالماتهم عبر الهاتف الخلوي لسهولة حمله وتنقله.
وبيّن سنبل أن الشركة تسعى إلى تطوير وتحسين خدمة الهاتف الثابت وخصوصاً أنها وصلت إلى نسبة قريبة من 100 بالمئة في إيصال وتركيب الهاتف للمواطنين كافة الراغبين في الحصول على هذه الخدمة، إضافة إلى أن السعي إلى تطوير إستراتيجية تقديم العروض وخاصة في الأعياد والمناسبات مثل عيد الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن