ثقافة وفن

آخرهم رندة مرعشلي … فنانون رحلوا قبل أن تعرض أعمالهم

| وائل العدس

شهد العام الماضي رحيل عدد كبير من نجوم الدراما في سورية والعالم العربي، ولعل أكثر ما صدم الجمهور رحيل عدد من الفنانين الشباب لأسباب مختلفة.
ولكن اللافت أن جميعهم توفي بعد أو أثناء تصوير عدد من الأعمال الفنية ومنهم من لم يمهله القدر ليشاهد دوره الأخير، فكيف كان ظهورهم وما الشخصيات التي قدموها؟!

مسلسل وبرنامج
حتى الآن لم يعرض مسلسل «مدرسة الحب» الذي يعتبر آخر مسلسل شاركت فيه الممثلة السورية رندة مرعشلي التي توفيت في تشرين الأول الماضي، لكن قناتي أبو ظبي وosn ستعرضان العمل قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وجسدت في ثلاثية «لحظة صمت» دور مقدمة برامج إذاعية تحقق شهرة عن طريق طبيعة برنامجها الذي يكون محوره الحب والرومانسية ويجد حلاً لجميع المشكلات المحيطة ووسيلة لتحقيق الأمان، وتعيش قصة حب مع شاب وسيم، والعمل من تأليف مازن طه ونور شيشكلي، وإخراج صفوان أمير نعمو، والثلاثية من بطولة عبد المنعم عمايري، وميسون أبو أسعد، وناهد الحلبي، ومعتصم النهار.
من ناحية ثانية، تطل رندة مرعشلي عبر الشاشة مجدداً، بعدما أنهى المخرج رضوان قنطار العمليات الفنية على برنامجه الجديد «فرصة سعيدة» والذي تكفلت الراحلة بتقديمه في أول وآخر تجربة لها في مجال التقديم التلفزيوني، ومن المرجح عرض البرنامج مطلع العام القادم.
البرنامج عبارة عن مقالب تعتمد على كوميديا الموقف، تجري أحداثه ضمن موقع داخلي، ويستضيف البرنامج نخبة من نجوم الدراما السورية.

أريد رجلاً
لاقت الفنانة الشابة ميرنا المهندسربها في شهر آب من العام الماضي، حيث أصيبت بنزيف رئوي نتيجة مضاعفات استئصالها القولون.
وكانت الراحلة قد انتهت قبيل وفاتها من تصوير مسلسل «أريد رجلاً»، الذي كان قد بدأ عرضه عبر شاشة مشفرة وقتها، ولم تكن قد انتهت حلقاته بعد، وجسدت ميرنا في المسلسل شخصية «أميرة» الفتاة الطموحة التي تترك زوجها ووالد طفلها بعد أن يقف في وجه مستقبلها، وتحاول استغلال ذوي النفوذ لتحقيق أهدافها، وفي النهاية تدخل في علاقات متعددة ولا تجد الأمان، والعمل أخرجه كل من بتول عرفة ومحمد مصطفى، وقصة نور عبد المجيد وسيناريو وحوار شهيرة سلام.

عصام بريدي.. رجل العصابات
الفنان اللبناني الراحل عصام بريدي وافته المنية قبل أن ينتهي من تصوير مشاهد مسلسله «علاقات خاصة» في نيسان من العام الماضي، ما أجبر صناع العمل على تغيير دفة السيناريو واستبدال أحداث النهاية بعد أن صوّر بالفعل أغلب المشاهد، حيث كان ضلعاً أساسياً في خاتمة المسلسل الذي بدأ عرضه قبل وفاته.
وجسد بريدي في المسلسل شخصية «عماد» الشاب الذي يقع في حب فتاة وشقيقه يرفض تزويجها له، وتتوالى الأحداث حتى يتورط مع إحدى العصابات ويتعرض لمحاولة قتل، والمسلسل من إخراج رشا شربتجي، وقصة وحوار نور شيشكلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن