سورية

الجيش يوسع سيطرته في ريف سلمية .. وسلاح الجو يستهدف الدواعش الفارين من تدمر

| حماة – محمد أحمد خبازي

بينما فرضت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على عدد من المواقع والنقاط والتلال الحاكمة في ريف سلمية الشرقي، استهدف الطيران الحربي السوري والروسي فلول مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في بادية حماة الشرقية التي قصدوها فارين من مدينة تدمر إلى ناحية عقيربات التي تعد من أهم معاقلهم في تلك البادية.
وفي التفاصيل فقد فرضت وحدات من الجيش سيطرتها على موقعين غرب سد عقارب وتبارة الديبة بريف سلمية الشرقي أيضاً، وذلك خلال عملية نوعية أدت إلى مقتل 10 إرهابيين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات. كما سيطرت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، على نقاط وتلال حاكمة بمساحة 12 كم شرقي بلدة تل التوت بريف سلمية الشرقي أيضاً.
في الأثناء لاحق الطيران الحربي السوري والروسي فلول الدواعش الفارين من تدمر أثناء تحرير الجيش العربي السوري لها، وأصلاهم ناراً حامية بعدة غارات من سلاح الجو، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم وتدمير سيارات البيك آب التي كانوا يفرون بها. كما استهدف الطيران الحربي ذاته، مواقع داعش في قريتي القسطل ومسعود، ما أدى إلى مقتل العديد منهم أيضاً، وإصابة آخرين إصابات بالغة.
ودكت وحدات من الجيش والقوى الرديفة العاملة في بادية حماة، العديد من الدواعش الهاربين من نيران الجيش بتدمر، على مشارف ناحية عقيربات قبل دخولهم إلى معقلهم الرئيس في تلك المنطقة بعمق البادية السورية.
وأعدم التنظيم 8 من عناصره المنسحبين من مدينة ‏تدمر بتهمة الخيانة والتخاذل داخل قرية قنبر شرق سلمية. وفي ناحية بري الشرقي، كما رصدت وحدات من الجيش السوري طائرة استطلاع لتنظيم داعش، وأصلتها برشقات كثيفة من الرشاشات، ما أدى إلى إسقاطها قبل وصولها إلى نقاط تمركز قوات الجيش السوري. وأما في ريف حماة الشمالي فقد استهدفت وحدات من الجيش بعدة وسائط نارية تحركات مسلحي «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» بمحيط قرية ‏معان، وهو ما أدى لمصرع 6 مسلحين على الأقل وإعطاب سيارة مجهزة برشاش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن