شؤون محلية

130 مليون ليرة جباية مياه حمص وأكثر من 1000 ضبط مخالفة منذ بداية عام 2015

حمص – نبال إبراهيم

أفاد المهندس حسن حميدان مدير عام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة حمص في تصريح خاص لـ«الوطن»: إن المؤسسة وفي سياق الخدمات المقدمة للمواطنين قامت بفتح سجل لشكاوى المواطنين وسجل لتقديم مبادرات أو ملاحظات عن العمل تقدم من العاملين في المؤسسة، علاوةً على تقديمها خدمة الاشتراك بالعداد المؤقت لاستخدامات مياه ذات صفة مؤقتة كإنشاء المباني وورشات الأشغال والاستثمارات المؤقتة وتأمين المياه لتجمعات سكنية ومزارع محدثة أصولاً في حال توفر الإمكانات الفنية والمالية.
وأوضح المهندس حميدان أن قيمة الجبايات المحصلة منذ بداية عام 2015 خلال أشهر كانون الثاني وشباط وآذار بلغت 130 مليون ليرة سورية منها 81 مليون ونصف المليون ليرة سورية تمت جبايتها من ريف المدينة، مشيراً إلى أن عدد المشتركين بلغ حتى نهاية الربع الأول للعام المنصرم 390 ألف مشترك في المدينة والريف.
وأضاف حميدان: إنه ومنذ بداية العام وحتى تاريخه تم تنظيم 1003 ضبوط مخالفة بحق المشتركين المخالفين منها 904 ضبوط تم تنظيمها بالمدينة و99 ضبطاً تم تنظيمها في الريف، مبيناً أن عدد العدادات التي تم تركيبها بالمدينة خلال الفترة نفسها بلغ 1700 عداد منها 1500 اشتراك جديد و200 بدل مفقود ومسروق، على حين بلغ عدد العدادات المركبة في الريف 725 عداداً وجميعها اشتراكات جديدة.
وبيّن أن المؤسسة تقوم بأعمال الصيانة والإصلاحات اليومية حيث بلغت عدد تلك الإصلاحات خلال الأشهر الثلاثة الماضية 730 عملية صيانة.
وأشار مدير مياه حمص إلى التعديات التي تحدث على الشبكة وحالة سرقة عدادات المياه المنزلية في عدد من أحياء حمص وخاصة أحياء المدينة القديمة مشيراً إلى أن التعديات على شبكة المياه بالمدينة خلال الفترات الفائتة وصلت لنحو 7 آلاف حالة تعد وخاصة في المناطق المهجورة التي يقطنها حالياً المهجرون من مناطق مختلفة.
وختم حميدان حديثه بقوله: إن حماية عدادات مياه المنازل هي مسؤولية المشترك بالدرجة الأولى متمنياً من الإخوة المواطنين بالعمل على مراقبة عداداتهم وحمايتها من السرقة والاعتداء وإبلاغ الجهات المعنية على الفور في حال حدوث أي حال اعتداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن