الأولى

تركيا ترسل 23 شاحنة محملة بـ «المساعدات» إلى سورية!!

| وكالات

كشفت مواقع معارضة أن عدداً من المنظمات الأهلية في تركيا حركت 23 شاحنة «محملة بالمساعدات الإنسانية باتجاه سورية»، دون الإشارة إلى كيفية ومكان دخولها للأراضي السورية.
وقالت «وكالة مسار برس» المعارضة إنه و«بإشراف من جمعية ولاية طرابزون وبلدية أرناؤوط كوي في إسطنبول، وجمعية الإغاثة الإنسانية التركية، انطلقت 23 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والاحتياجات الأساسية من إسطنبول باتجاه سورية».
ونقلت «مسار برس» عن رئيس جمعية طرابزون يونس غوردامور قوله في تصريح صحفي إن «حملة المساعدات جاءت تلبية للحاجة المتزايدة لدى السوريين، الذين ساءت أوضاعهم المعيشية إلى درجة أنهم بدؤوا بإعداد طعامهم من الأعشاب وأوراق الشجر».
ولم توضح الوكالة المعبر الذي يمكن أن تدخل منه المساعدات إلى الأراضي السورية وإن كان هناك تنسيق مع الأمم المتحدة في هذا الخصوص، على حين رجحت مصادر متابعة أن يتم إدخال المساعدات إلى محافظة إدلب الحدودية بعد أن خسرت المعارضة المسلحة سيطرتها على معظم الشريط الحدودي مع تركيا لصالح الجيش السوري في ريف اللاذقية الشمالي، ولصالح قوات حماية الشعب والمرأة ذات الأغلبية الكردية أو تنظيم داعش الإرهابي.
ولطالما اعتبرت المعارضة التركية إدخال المساعدات «الإنسانية» التركية إلى سورية حجة لدعم حكومة أنقرة للمسلحين، وهو الأمر الذي فضحته بالصوت والصورة جريدة جمهورييت التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن