الصفحة الأخيرة

«يوم الأرض» معرض فن تشكيلي في صالة الشعب.. أبو زيد: نشكر لسورية وقوفها مع الشعب الفلسطيني

| وائل العدس

لمناسبة يوم الأرض يقيم فرع الاتحاد العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين في سورية معرض فن تشكيلي بعنوان «يوم الأرض» عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق.
ويشارك في المعرض الذي يضم أعمالاً في فنون التصوير الزيتي والنحت والتصوير الضوئي 44 فناناً وفنانة.
وقال رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين- فرع سورية عبد المعطي أبو زيد لـ«الوطن» إن المعرض سنوي بذكرى يوم الأرض في الثلاثين من آذار من كل عام، ويأتي تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في أرضه التي سلبتها منه الصهيونية العالمية المتمثلة بالكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين والجولان وجنوب لبنان.
وأضاف: قد عملنا على إقامة معرض سنوي بهذه الذكرى بالتعاون مع وزارة الثقافة التي تعمل على إنجاح هذا المعرض، ويشارك في هذا المعرض ما يقارب أربعين فناناً تختلف أساليبهم ومدارسهم الفنية وطرق تعبيرهم لهذه الذكرى، وتتنوع الأعمال بين التصوير الزيتي والنحت والغرافيك والتصوير الضوئي.
وأكد أن المعرض مهم لكل من يسعى إلى طريق المقاومة وتحرير الأرض المغتصبة من رجس الاحتلال، مضيفاً: نتقدم للجمهورية العربية السورية بكل التقدير والاحترام لوقوفها مع الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه والتأكيد عل حقه وتسهيل كل ما يلزم للتعبير عن حقه في أرض فلسطين ثقافياً واجتماعياً.
يشار إلى أن أحداث يوم الأرض تعود إلى الثلاثين من آذار عام 1976 عندما انطلقت شرارتها بعد أن رفض الشعب الفلسطيني إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمصادرة آلاف الدونمات من أراضي قرى عرابة وسخنين ودير حنا وعرب السواعد حيث يتم إحياء هذه الذكرى كل عام تأكيداً لمواصلة نهج المقاومة والثبات على الحقوق المشروعة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن