سورية

في ذكرى يوم الأرض.. القيادة القومية لـ«البعث»: انتصار سورية انتصار لفلسطين وشعبها

| الوطن

أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن سورية ستبقى صامدة بشعبها وجيشها وقيادتها ضد كل أشكال العدوان، وستنتصر مهما بلغت التضحيات، وأن انتصارها هو انتصار لفلسطين وشعبها، وللعرب جميعاً.
وقالت القيادة القومية في بيان لها بمناسبة الذكرى الأربعين ليوم الأرض التي تصادف في الثلاثين من آذار من كل عام: إنه «لا سبيل لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب إلا باستمرار المقاومة وصمود قوى الممانعة التي تشكّل سورية قاعدتها الأساس، فاستمرار نهج المقاومة والممانعة كفيل بلجم «إسرائيل» عن مواصلة عدوانيتها وإرهابها ومخطّطها المعادي لسلام المنطقة وأمنها». وأكد البيان الذي تلقت «الوطن» نسخة منه، أن «سورية التي وقفت بشعبها، وجيشها، وقيادتها، وبكل قواها السياسية في وجه المؤامرة التي تتعرض لها منذ خمس سنوات، وتتصدّى لمحاولات مصادرة قرارها القومي تجاه القضية الفلسطينية، تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني في نضاله ومقاومته للمحتل الصهيوني حتى تحرير أرضه ووطنه وتقرير مصيره ومستقبله بنفسه على أرضه».
واعتبر البيان أن قرارات وزراء الداخلية العرب ومجلس التعاون الخليجي حول تصنيف المقاومة الوطنية اللبنانية «منظمة إرهابية» هي قرارات باطلة، تكشف مدى تورّط الأنظمة الرجعية العربية في التحالف مع الاحتلال الصهيوني، ودعم الإرهاب التكفيري في مختلف الأقطار العربية: سورية والعراق وليبيا واليمن، ويهدّد لبنان بحرب طائفية خرج منها الشعب اللبناني منذ زمن».
وفي الثلاثين من آذار عام 1976 فجّر أهلنا في فلسطين المحتلة انتفاضة وطنية وقومية عارمة احتجاجاً على مصادرة قوات الاحتلال الصهيوني آلاف الدونمات من الأرض الفلسطينية في الجليل لبناء مستعمرات عليها في محاولة لتكريس الاحتلال.
وتأتي ذكرى يوم الأرض هذا العام في ظل انتصار ساحق حقّقه الجيش العربي السوري في مدينة تدمر، وتحريرها من تنظيم داعش المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية.
من جهتها وفي بيان لها بهذه المناسبة أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني تمسك جيش التحرير بحقوق الشعب الفلسطيني كاملة غير منقوصة واستعداده لبذل الغالي والنفيس لتحقيق الأهداف المشروعة لهذا الشعب. كما جددت التأكيد على وقوف جيش التحرير مع الجيش العربي السوري في خندق المواجهة ضد الإرهاب لتعود سورية واحة للأمن والاستقرار ومنها ننطلق معا لتحرير فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن