سورية

الجيش يتقدم في ريف حماة الشمالي

| حماة – محمد أحمد خبازي

تقدمت وحدات من الجيش العربي السوري في ريف حماة الشمالي، ملاحقة مسلحي جبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، على محور الحماميات، وأردت العديد منهم، كما استهدفت مدفعية الجيش تحركات إرهابيين في قرية التوينة في سهل الغاب، وتحركات لـ«الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام» في قلعة المضيق. على حين سيطر الهدوء شبه التام على مناطق أخرى في أرياف حماة، بعد الضربات الموجعة التي تلقاها تنظيم داعش الإرهابي وفلوله في مدينة تدمر وما حولها. وفي التفاصيل، سيطر الهدوء شبه التام على المناطق التي تعد ساخنة نوعاً ما في أرياف حماة الشمالية والشرقية والغربية، بعد الضربات الموجعة التي تلقتها التنظيمات الإرهابية (داعش وجبهة النصرة) والمجموعات المسلحة المنضوية تحت قيادتيها، على أيدي بواسل الجيش العربي السوري، في ريف المحافظة الشرقي، حيث تكبدت فلول داعش خسائر فادحة بالأرواح والعتاد بُعيد الانتصار الكاسح الذي حققه الجيش والقوى الرديفة في تدمر. وهذا الأمر جعل التنظيمات المسلحة والإرهابية الأخرى تستكين للأمر الواقع، ولا تقدم على ارتكاب أي حماقات أخرى، تخسر فيها خسائر فادحة أيضاً.
ولم يُسجَّل في تلك الأرياف أي حدث لافت أو خرق أمني خلال يوم أمس، باستثناء صليات لمدفعية الجيش بعد رصد تحركات لـ«أجناد الشام» في قلعة المضيق بريف حماة الشمالي الغربي. حيث استهدفت مدفعية الجيش عدة تجمعات إرهابية في ريف في منطقة قلعة المضيق، وحققت فيها إصابات مباشرة.
كما تقدمت وحدات من الجيش في ريف حماة الشمالي أيضاً، ملاحقة مقاتلي «النصرة» على محور الحماميات، وأردت العديد منهم. وفي سهل الغاب، استهدفت مدفعية الجيش تحركات إرهابيين في قرية التوينة، ما أدى إلى مصرع العديد منهم. وعلى صعيد تقديم المعونات الإغاثية للوافدين والمهجرين إلى حماة، فقد أعلن رئيس فرع الهلال الأحمر بحماة، تخصيص مستودع جديد في ضاحية أبي الفداء بمساحة 1600 متر مربع لتوزيع المساعدات الإغاثية لمستحقيها، وذلك لتخفيف الازدحامات الحاصلة على منافذ التوزيع وسهولة نقل وتخزين المساعدات الإغاثية، وضمان إيصالها إلى أكبر عدد ممكن من الأسر.
وقال: «إن المستودع الذي وضع في الخدمة أمس يخدم أكثر من 18 ألف أسرة من الوافدين إلى مدينة حماة أو من أهالي المدينة المتضررين في ضواحي أبي الفداء والأمين والشهيد والجاجية ومشاعات جنوب الملعب والإطفاء والفروسية والطيار وحارة الطب والسمك وبسيرين وسريحين ودوار الإسكان ورعبون وزور رعبون ورمادية والمصافي وبساتين زهرة المدائن ومعرين وزهرة النرجس».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن