رياضة

في سلة الرجال: الدور الثاني ينطلق اليوم

| مهند الحسني

يبدو أن الموسم السلوي سيشهد شيئاً من التجديد في الصورة التنافسية، بعدما تسارعت الخطوات، واشتدت الإيقاعات نحو التأهل للفاينال في جميع المجموعات حيث سيكون الحرص الشديد على قنص النقاط لتحقيق معدل التأهل للمربع الذهبي، ما يعني أن الفرق ستدخل اليوم الخميس مباريات الدور الثاني من سلة الرجال بعناوين ومقدمات مختلفة عما قدمته في الأدوار التمهيدية، والتي اعتبرتها أغلبية الفرق عبارة عن محطة تحضيرية للأدوار الأكثر قوة وحساسية، اليوم ستطل الإثارة برأسها على مباريات الفاينال التي ستكون قوية بمجريات غنية بسكوراتها مثيرة بتقلباتها، وجميع الفرق تحضرت واستعدت ودعمت صفوفها ومراكزها، وهذا ما يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

الفرق المتأهلة
تأهلت أندية الجيش، والوحدة، والنصر، والثورة عن المجموعة الجنوبية، على حين تأهل ناديا الكرامة والطليعة عن المجموعة الوسطى، وتأهلت فرق الاتحاد، والجلاء، واليرموك، والحرية عن المجموعة الشمالية، وقام اتحاد السلة بتوزيع الأندية العشرة على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى أندية الجيش، اليرموك، النصر، الحرية، الكرامة، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية الاتحاد، الوحدة، الطليعة، الثورة، الجلاء.

مباريات اليوم الأول
قرر اتحاد كرة السلة إقامة كل يوم أربع مباريات على أن تبدأ المباراة الأولى الساعة الثانية عشرة ظهراً، والمباراة الثانية في الثانية ظهراً، واللقاء الثالث في الرابعة عصراً، واللقاء الأخير في السادسة مساء.

متكافئة وقوية
اللقاء الأول سيجمع فريقي الكرامة متصدر المجموعة الوسطى مع النصر صاحب المركز الثالث بالمجموعة الجنوبية، في لقاء ينتظر أن يحفل بكثير من الإثارة والندية، لكون كلا الفريقين يضم لاعبين من مستوى عال وتغلب الحماسة على أدائهما، ومن المتوقع أن يكون اللقاء هجومياً منذ بدايته، فالكرامة الذي قدم أداء جيداً في الأدوار التمهيدية يتطلع لمواصلة العزف على وتر الفوز، وتحقيق نتيجة إيجابية تكون بمنزلة دافع معنوي للفريق، ولدى الفريق كل مقومات التفوق والتألق لكنه يعرف تماماً قوة خصمه لذلك سيزج بكل أوراقه الفاعلة والرابحة على أمل الخروج بنقاط اللقاء، على حين النصر الذي وصل لحالة من التناغم والانسجام بين لاعبيه يسعى لتقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية في أول لقاءاته على أمل الاقتراب من المنطقة الدافئة، ولدى الفريق مدرب خبير يعرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه حسب مجريات وظروف كل مباراة، النتيجة أقرب للكرامة الأكثر تكاملاً وتحضيراً لكن النصر قادر على أن يفعلها ويحرج الكرامة.

سهلة
اللقاء الثاني سيجمع الجارين الوحدة وصيف المجموعة الجنوبية والثورة صاحب المركز الرابع بنفس المجموعة، في موقعة سهلة للاعبي الوحدة الذين لن يجدوا صعوبة في تجاوزها نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، والتي تصب في مصلحة الوحدة العازم على تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مسابقة كأس الجمهورية، وسيحاول تقديم نفسه بكل أناقة مؤكداً لعشاقه ومحبيه بأن ما حدث معه لا يتعدى كبوة جواد لم تلبث أن تلاشت من دون رجعة، بينما الثورة سيحاول الخروج بأقل النقاط خسارة.

لقاء الجيران
اللقاء الثالث يجمع الجارين العزيزين الحرية واليرموك في لقاء يتوقع أن تصل سخونته لدرجة الغليان نظراً لحساسية اللقاء لكونهما جيراناً، إضافة إلى أن كلا الفريقين يعرف الآخر جيداً لذلك اللقاء سيكون قوياً وهجومياً منذ البداية لكون هاجس الفريقين الفوز وتسجيل حضور طيب، والفريقان يملكان كل مقومات الفوز، والنتيجة ستكون أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

مباريات
تختتم مباريات اليوم الأول بلقاء يجمع الجلاء وصيف المجموعة الشمالية مع الطليعة وصيف المجموعة الوسطى في مباراة يتوقع أن تحفل بكثير من الإثارة والندية.
وفي اليوم الثاني لقاءان.. اللقاء الأول يجمع الحرية مع الجيش، الطليعة مع الوحدة، الثورة مع الاتحاد، الكرامة مع اليرموك، وفي اليوم الثالث يلعب الاتحاد مع الطليعة، اليرموك مع النصر، الجيش مع الكرامة، الوحدة مع الجلاء. وسوف تختتم مباريات الدور الثاني يوم الإثنين.

مدربو الأندية
يقود سلة الجيش المدرب خالد أبو طوق، وهادي درويش للوحدة، وهلال الدجاني للثورة، وهيثم جميل للنصر، وعزام الحسين للكرامة، وحسين قرمة للطليعة، وجورج شكر للجلاء، رزق الله الخياط لليرموك، مازن تاج الدين للحرية، وعلاء جوخه جي للاتحاد.

حكام الفاينال
علمت الوطن أن اتحاد السلة قام بدعوة خمسة عشر حكماً من محافظات حلب واللاذقية وحماة إضافة لحكام العاصمة وريفها، ومن أبرز الحكام الذين سيقودون مباريات الفاينال، ياسر حنونة، ومصباح فاخوري، سامر طيفور، مزاحم حويج، قاسم حموي، وسام زين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن