سورية

الجيش ينتزع تلة تبارة الديبة من داعش

| حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات

انتزع الجيش العربي السوري السيطرة من يد الدواعش على تلة بمحيط أحد معاقل التنظيم بريف حماة الشرقي.
ففي سياق ملاحقتها فلول الدواعش في ريف سلمية الشرقي، خاضت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، اشتباكات ضارية مع عناصر تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وسيطرت بعد أن قتلت العديد من أفراده على تلة ‏تبارة الديبة في محيط قرية عقارب أحد معاقل التنظيم، في ريف حماة الشرقي، على حين أغار الطيران الحربي على تحركات لعناصر داعش في قرية جروح بناحية عقيربات المعقل الرئيسي للتنظيم في بادية حماة الشرقية.
أما في ريف سلمية الغربي فقد دكت وحدات الجيش تحركات مؤللة لعناصر من تنظيم جبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك بالقرب من قريتي القنطرة والدمينة، ما أدى إلى تدمير عدة عربات بمن فيها من إرهابيين. كما استهدف الجيش وبعدة رميات نارية كثيفة، تجمعات لمقاتلي «النصرة» في ريف حماة الشرقي الجنوبي، وأردى العديد منهم. وأما على بقية المحاور في المناطق الأخرى، فقد ساد الهدوء الحذر حتى ساعة إعداد هذه المادة، ولم يسجل أي خرق أو اعتداء على نقاط أو حواجز للجيش. في هذه الأثناء ذكرت مواقع معارضة أن الجيش فتح أمس طريق تقسيس سريحين في ريف حماة الجنوبي، بعد إغلاق استمر لأكثر من شهرين جراء المعارك الدائرة في المنطقة.
ورجّحت مصادر معارضة أن تكون هذه الخطوة قد استبقت إرسال المساعدات الإنسانية إلى مناطق ريف حماة الجنوبي وريف حمص الشمالي، وخاصة حول قرية حر بنفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن