سورية

«مصادر مجهولة» تتحدث عن «استبدال» الجعفري بمقداد

| وكالات

بثت مصادر مجهولة يعتقد أنها معارضة، شائعات حول مناقشة القيادة السورية لمسألة تغيير رئيس الوفد الحكومي الرسمي إلى محادثات جنيف بشار الجعفري.
ونقلت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، عمّن وصفتها بـ«الأوساط السورية المطلعة»، «(ترجيحها) أن يتم تغيير رئيس وفد النظام إلى مؤتمر جنيف بشار الجعفري»، وأشارت إلى أن «نائب وزير الخارجية و(المغتربين فيصل المقداد) هو المرشح لمتابعة المفاوضات كرئيس للوفد بدلاً منه».
وترأس الجعفري الوفد الحكومي الرسمي إلى المحادثات السورية السورية في جنيف. ويتألف الوفد من 16 عضواً، بينهم المستشار القانوني لوزير الخارجية والمغتربين أحمد عرنوس، عمر أوسي، أمل يازجي، أسامة دنورة، محمد خير عكام، أحمد الكزبري، وغيرهم.
وأثار الجعفري وهو مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، حنق المعارضين في وفد «الهيئة العليا للمفاوضات» المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، بقدراته الدبلوماسية، وفصاحة ردوده على مزاعمها.
ونفضت الوكالة الإيطالية يديها من صحة هذه الإشاعات، معلنةً أنه لم يتسنّ لها التحقق رسمياً بدقة هذه المعلومات.
وبحسب المصادر فإن المقداد «أعلى منصباً من الجعفري، وأكثر قبولاً من الأطراف الدولية ومن المبعوث الأممي إلى سورية (ستيفان دي ميستورا) وحتى من أطراف المعارضة السورية، وأقل التصاقاً بإيران».
وطالب وفد الهيئة إلى جنيف بتغيير الجعفري بحجّة أنه «لا يملك صلاحيات للبت في أي أمر»، وطالبت بحضور رؤساء الأجهزة الأمنية الذين «بيدهم القرار».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن