سورية

في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة … الرئيس الأسد: هذه اللحظة قد تكون الأكثر مناسبة لتسريع الحرب الجماعية على الإرهاب

| وكالات

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن هذه اللحظة قد تكون الأكثر مناسبة لتسريع الحرب الجماعية على الإرهاب، وذلك في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مقدراً فيها ترحيبه باستعادة الجيش العربي السوري وحلفاء سورية لمدينة تدمر من أيدي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.
وحسب بيان رئاسي بثته وكالة «سانا» للأنباء أمس، فقد أوضح الرئيس الأسد أن «هذه اللحظة قد تكون الأكثر مناسبة لتسريع الحرب الجماعية على الإرهاب مجدداً استعداد سورية للتعاون مع جميع الجهود الصادقة والهادفة إلى مكافحته».
ودعا الرئيس الأسد الأمين العام للأمم المتحدة إلى بذل الجهود مع المنظمات والوكالات المعنية التابعة للمنظمة الدولية لتقديم الدعم للحكومة السورية في عملية إعادة ترميم مدينة تدمر الأثرية التي تعد أيقونة حضارية مصنفة من اليونيسكو على قائمة التراث الحضاري الإنساني العالمي.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قال الأحد الماضي: «أسعدنا وزادنا عزماً إعلان الجيش السوري إعادة الأمن والاستقرار إلى تدمر وطرد تنظيم داعش منها وهو الآن سيحمي ويحافظ على هذا الإرث الإنساني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن