رياضة

في سلة الرجال: الكبار حققوا معدل التأهل وفتيل المنافسة ما زال قائماً

| مهند الحسني

تستكمل اليوم الأحد مباريات الدور الثاني من دوري سلة الرجال بأربعة لقاءات مهمة، التي من خلالها ستتضح بنسبة كبيرة صورة الفرق المتأهلة للمربع الذهبي، لذلك الإثارة ستكون حاضرة وبقوة لكون بعض اللقاءات سيكون الفرصة الأخيرة لبعض الفرق، وأي نتيجة غير الفوز سيجعلها تغرد خارج الحسابات، ويبدو أن عيون المدربين ستبقى مفتوحة على آخرها في لقاءات اليوم على أمل التعويض لبعض الفرق وتحسين المواقع لبعضها الآخر، ومع ذلك المفاجآت أطلت برأسها على مباريات اليوم الأول من الدور الثاني بعدما قلب النصر كل التوقعات والموازين وتغلب على الكرامة بفوز أنعش آماله بنسبة كبيرة لوضع قدمه في المربع الذهبي، هذا الفوز سيشعل فتيل المنافسة ضمن المجموعة الأولى بين ثلاثة أندية (النصر الكرامة، اليرموك) لكون البطاقة الثانية محجوزة مسبقاً لمصلحة الجيش الفريق الأكثر تحضيراً وقوة ضمن فرق المجموعة، بينما سارت بقية اللقاءات كما هو متوقع لها.

الفرصة الأخيرة
مباريات اليوم الأحد تبدأ بلقاء الكرامة مع الحرية في لقاء يمكن أن نطلق عليه الفرصة الأخيرة لكلا الفريقين، فأي خسارة تعني خروجهما من دائرة المنافسة حتماً، فالكرامة الذي خسر أمام النصر تضاءلت آماله بالتأهل للمربع الذهبي لذلك ينتظر أي كبوة للنصر أمام اليرموك والحرية لكون مباراته أمام الجيش محسومة مسبقاً، لذلك الكرامة الذي أنعش آماله بعد فوزه على اليرموك يتطلع لمواصلة عروضه وضمان التأهل للمربع الذهبي، فيما الحرية الذي مني بخسارتين أمام اليرموك والجيش يأمل التعويض لكنه يدرك أنه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه ويسعى للبقاء بين الكبار، النتيجة أقرب للكرامة لكن الحرية قادر أن يفعلها ويخرج بنقاط اللقاء.

قمة
في اللقاء الثاني يلتقي الجاران الاتحاد والجلاء في لقاء قمة بكل المقدمات والمقاييس، فالجلاء الذي حقق فوزاً على الطليعة في أولى مبارياته يسعى لمواصلة العزف على وتر الفوز من أجل الاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة لذلك سيدخل المباراة بقوة على أمل الخروج بنقاط اللقاء، فيما الاتحاد الذي حقق أول فوز له على الثورة يتطلع لتحقيق فوز يبعده عن أي حسابات قادمة لكون مباراته الأخيرة بالمجموعة ستكون مع الوحدة، اللقاء سيكون قوياً منذ بدايته والنتيجة أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً.

تحصيل حاصل
اللقاء الثالث سيجمع الثورة مع الطليعة، والفريقان يسعيان لتضميد جراحهما على حساب بعضهما بعضاً، كونهما خسرا أول لقاءاتهما فخسر الطليعة أمام الجلاء والوحدة، بينما خسر الثورة أمام الوحدة والاتحاد لذلك آمالهما تضاءلت بنسبة كبيرة بالتأهل للدور الثاني، ونتيجة اللقاء لن تؤثر في تأهلهما.
قوية

تختتم مباريات اليوم الأحد بلقاء يجمع الجيش والنصر في لقاء لن يجد لاعبو الجيش صعوبة في تجاوز محطة النصر نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحته.

نتائج اليوم الأول
حقق النصر فوراً غالياً على الكرامة (71-69) وفاز الوحدة على الثورة (71-47) وخسر الحرية أمام اليرموك (62-58) وفاز الجلاء على الطليعة (65-45). وفي اليوم الثاني للفاينال، فاز الجيش على الحرية (84- 48) وخسر الطليعة أمام الوحدة (46- 89) وفاز الاتحاد على الثورة (69- 67) وفاز الكرامة على اليرموك (69– 61).

مباريات أمس السبت
تلاشت آمال الطليعة بشكل نهائي بالتأهل للدور الثاني بعد خساراته أمام الاتحاد (75-41) وأنعش اليرموك آماله بنسبة كبيرة بعد فوزه على النصر (64-55) وخسر الكرامة أمام الجيش (83-88) وفاز الوحدة على الجلاء (61-55).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن