عربي ودولي

اليمن: المواجهات تتصاعد بين الجيش واللجان مع قوات التحالف في مأرب

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي خلال صدّ محاولات زحف جديدة لهم على جبل هيلان في صرواح تحت غطاء جوي سعودي مكثف إثر تأمين الجيش سبعة مواقع عسكرية إستراتيجية في الناحية الغربية لمأرب.
كما شهدت عدة مناطق في صرواح معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة طوال ساعات الليل الجمعة في مديرية صرواح غرب مدينة مأرب شمال شرقي اليمن.
وفي محافظة الجوف المجاورة قال مصدر عسكري يمني: إن قوات الجيش واللجان أحبطت 7 محاولات متزامنة لقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي للهجوم من عدة محاور على مديرية الغيل شمال المحافظة، أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود وتدمير دبابة لهم.
في المقابل شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية الغيل في محافظة الجوف الصحراوية الممتدة إلى السعودية.. وأعلنت القوات الموالية للرئيس هادي والسعودية سيطرتها على منطقتي الصفراء وبراقش الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب شرقي اليمن.
وفي تعز تشهد مديرية الوازعية معارك ضارية على وقع التقدم الذي أحرزته قوات الجيش واللجان الشعبية بعد سيطرتها على قرية الشيخ، وعدد من التلال في المديرية وفق ما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية.
في غضون ذلك يدفع الطرفان بتعزيزات عسكرية لفرض سيطرتهما في المديرية المتاخمة لمحافظة لحج جنوب غرب تعز. وفي الوقت ذاته تدور مواجهات متقطعة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في منطقتي ثَعْبات والكمب الروسي شرقي المدينة، بينما شنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على محطة للوقود بمنطقة ورزان في مديرية خَدِير جنوب شرق تعز جنوب اليمن.
وفي محافظة الحديدة استهدفت مقاتلات التحالف السعودي مطار الحديدة شرق مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.
أما على الحدود اليمنية السعودية فقد شهدت جبهات القتال في ميدي الحدودية هدوءاً حذراً انسحب أيضاً على جبهات الربوعة في عسير والخوبة في جيزان.
الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن