سورية

تواصل مسلسل انشغال الظالمين ببعضهم في ريف درعا الغربي

| الوطن – وكالات

في مسعى منها لتوسيع نطاق سيطرتها على حساب بعضها البعض، قامت التنظيمات المسلحة المنضوية في ما يسمى «الجبهة الجنوبية» وجبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وحركة «أحرار الشام الإسلامية»، بشن هجوم على مواقع «لواء شهداء اليرموك» و«حركة المثنى» المتهمين بمبايعة تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك بريف درعا الغربي.
وذكرت مواقع إلكترونية معارضة، أن العملية العسكرية بدأت فجر أمس بتمهيد وقصف مدفعي عنيف، حاولت بعدها مجموعات الاقتحام التقدم باتجاه بلدتي تسيل وعين ذكر (الخاضعتين لسيطرة شهداء اليرموك)، اندلعت على أثرها اشتباكات عنيفة، تمكن فيها مقاتلوا شهداء اليرموك من إحباط محاولة التقدم.
وفي المقابل شنت فصائل «الجبهة الجنوبية»، وأبرزها «جيش اليرموك»، هجوماً عنيفاً على بلدتي جلين والشيخ سعد (الخاضعتين لسيطرة حركة المثنى)، استخدمت فيها الدبابات والأسلحة الثقيلة، لكن دون تحقيق أي نتائج تذكر حتى اللحظة.
ويأتي هذا الهجوم في محاولة من قبل فصائل «الجبهة الجنوبية» و«النصرة» و«أحرار الشام»، لاستعادة السيطرة على بعض البلدات ذات الأهمية الإستراتيجية، التي سيطر عليها كل من «شهداء اليرموك» و«حركة المثنى»، ما أدى إلى تقطيع أوصال ريف درعا الغربي بشكل كامل في وجهها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن