سورية

الطيران الحربي يهاجم داعش و«النصرة» في أرياف حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

فتك الطيران الحربي السوري بالعشرات من مسلحي تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في أرياف حماة الشرقية والغربية، حيث نفذ الطيران المذكور عدة غارات على تحركات مؤللة وراجلة وتجمعات للتنظيمين، ما أدى إلى تدميرها ومقتل العشرات من الدواعش و«النصرة».
إلى ذلك تصدت وحدة من الجيش العربي السوري لهجوم مقاتلين من تنظيم داعش على نقاطها العسكرية جنوب قرية الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي، وقضت على العديد منهم وأجبرت الباقين على الفرار.
وفي التفاصيل، فقد أغار الطيران الحربي السوري أمس على تحركات لداعش في جنى العلباوي والرهجان وعقيربات التي تعد مركز ثقل التنظيم بريف سلمية ومنطلقاً لشن الاعتداءات على القرى الآمنة في ريف حماة الشرقي، ما أدى إلى تدمير عدة آليات ذات دفع رباعي بمن فيها من مقاتلين وعتاد حربي.. كما صدت وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة العاملة في الريف الشرقي أيضاً، هجوماً شنّه داعش على بعض النقاط في جنوب قرية الشيخ هلال، وخلال الاشتباكات الضارية قتلت الوحدات المشتركة العديد من الدواعش، وجرحت آخرين وفرَّ من بقي على قيد الحياة بعد أن رمى سلاحه.
وفي وقت سابق من ليل أول من أمس دمر الطيران الحربي السوري تجمعاً لداعش بمن فيه، وذلك في قرية أبو حنايا أيضاً. كما تم تدمير ﺷﺎﺣﻨﺔ ﻣﺤﻤﻠﺔ بالذخائر ترفع شارات «النصرة»، بمن فيها من مقاتلين، بعد أن فجَّر الجيش عبوات ناسفة أثناء مرورها ﻋﻠﻰ الطريق بين بلدتي العمية ﻭﺍﻟﻌﻠﻴﺔ ﺷﺮﻕ بلدة ﺍﻟﺴﻌﻦ ﻓﻲ ريف سلمية ﺍﻟﺸﺮﻗﻲ أيضاً.
وبعد الرصد والمتابعة، أغار الطيران الحربي السوري ليل أول من أمس على مستودع ومركز قيادة وعمليات لـ«النصرة» في قريتي الرهجان وأم ميال في ريف سلمية الشمالي الشرقي، ما أدى إلى تدميرهما بالكامل على رؤوس من كان فيهما من مقاتلين، وأما في ريف حماة الغربي، وتحديداً في سهل الغاب، فقد استهدفت مدفعية الجيش وراجمات صواريخه مواقع للتنظيمات الإرهابية ودشمها في قرية السرمانية وأحراشها، وهو ما أدى إلى مصرع العديد من أفرادها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن