سورية

«بناء الدولة»: «النصرة» قوة طغيانية وليست معارضة

ندد رئيس تيار بناء الدولة المعارض لؤي حسين بالتقارير الصحفية التي اعتبرت تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، «معارضة»، مؤكداً أن «النصرة» قوة «طغيانية».
وشدد حسين في تدوينة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على عدم الاكتفاء بقراءة العنوان الذي أوردته صحيفة الحياة اللندنية «المعارضة تتقدم خلال «هجوم ضخم» في ريف حلب الجنوبي»، داعياً إلى قراءة نص الخبر «لنعرف أن المقصود بالمعارضة هم «جبهة النصرة، والحزب الإسلامي التركستاني، وفيلق الشام، وحركة أحرار الشام الإسلامية، والفرقة 13».
وأضاف حسين: «المشكلة أن الثوريين يواجهوننا دوما بعبارات مثل أهداف الثورة وثوابت الثورة وغير ذلك من المقولات الواهية والعامة وغير المتعينة».
وأكد حسين على أن «هذه الفصائل ليست ثورية وليست بديلاً أفضل عن نظام (الرئيس بشار) الأسد، كما أنها بالتأكيد ليست قوى ديمقراطية أو يمكنها القبول بالديمقراطية»، معتبراً بأنه في حال وصفت «النصرة» بالمعارضة «فلا بد لنا من تمييز أنفسنا عنها وإعلان ذلك بوضوح».
وأردف حسين قائلاً: «أنا من ناحيتي لا يمكنني أن أكون في صف واحد مع مثل هذه القوى، فهي قوى طغيانية بكل معنى الكلمة لا يمكنها أن تساهم بأي شكل بدفع البلاد سياسياً أو اجتماعياً أو ثقافياً إلى طور متقدم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن