سورية

«العليا للمفاوضات» تقييم ما تمخض عن جنيف الخميس المقبل

| الوطن – وكالات

تعقد «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة اجتماعاً طارئاً في الرياض الخميس المقبل لتقييم ما تمخض حتى الآن عن محادثات جنيف السابقة والتعامل مع الوضع المطروح اليوم».
ونقلت تقارير صحفية ومواقع إلكترونية معارضة عن المتحدث باسم الهيئة «منذر ماخوس» قوله: إن «هناك محاولات جادة لإجهاض الحل السياسي، والعمل على نسف العملية السياسية، وهذا الموضوع ستتم مناقشته بشكل مستفيض خلال اجتماع الهيئة نهاية الأسبوع الجاري في الرياض، إضافة إلى عدد من المواضيع المهمة، من أبرزها تقويم ما حدث حتى الآن، عبر محطة جنيف السابقة، والتعامل مع الوضع المطروح اليوم».
وادعى ماخوس أن «النظام» لم يكن يوماً مستعدّاً لقبول الحل السياسي، وهو حالياً يقوم بكل شيء من أجل «الالتفاف على هذه المسألة بمقاربات متناقضة تماماً مع مقاربات المجتمع الدولي والشعب السوري»، كما أنه إلى الآن «لم ينفذ قرار المجلس الدولي بخصوص الهدنة والمساعدات الإنسانية».
وأضاف: إن «النظام ما زال يمارس الضغط لتعطيل الحل السياسي والهرب من استحقاقات الحل السياسي الحقيقي»، لافتاً «نحن بالتأكيد نشعر بأن هناك محاولات جدية لإسقاط العملية السياسية، ونحاول ألا نقع في شباكها».
ويذكر أن المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا أعلن استئناف الجولة الثالثة من محادثات جنيف في الثلث الثاني من نيسان الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن