رياضة

سقوط آخر لمرسيليا في الليغ آن … ليون يكسب جولة جديدة

نجح ليون بتقليص الفارق مع موناكو وصيف بطل الدوري الفرنسي عقب تغلبه على لوريان بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة 32 ونجح بانتزاع المركز الثالث من رين الذي سبق أن احتله على حساب نيس، وسقط مرسيليا من جديد فخسر أمام باستيا بهدفين لهدف، وأحيا ليل آماله بمشاركة أوروبية عقب فوزه الكبير على نانت بالثلاثة.

ليون ثالثاً
بفضل ثنائية لهدافه لاكازيتي وثالث للجزائري رشيد غزال نجح ليون بقلب تأخره أمام لوريان بهدف واريس إلى فوز بالثلاثة مواصلاً تحقيق النتائج الجيدة مسجلاً فوزه الرابع في خمس جولات أخيرة ومنعشاً حظوظه باحتلال وصافة الليغ آن للمرة الأولى منذ تتويجه الأخير عام 2007، علماً أنه الفوز الرابع له خارج أرضه والأول بعد تلقيه هدفاً خارج جيرلان في حين تلقى لوريان خسارته الثانية في 4 جولات من دون فوز وهي الرابعة في أرضه.
وواصل مرسيليا نتائجه المتواضعة هذا الموسم فخسر على أرض باستيا بهدفين لهدف وهي الثالثة في 8 جولات من دون فوز في حين الفائز حقق فوزه الأول بعد أربع جولات ليتعقد موقف المدرب ميتشيل المطالب بالاستقالة قبل المباراة وربما انتهت رحلته مع مرسيليا أمس عقب اجتماعه بمالكة النادي.
ودخل ليل المنافسة على مقعد اليوروباليغ وربما الشامبيونز عقب فوزه على نانت بثنائية إيدر لوبيز وثالث لسونزو وهو الفوز الرابع على التوالي والثاني بهذه النتيجة هذا الموسم والثالث خارج ملعبه مقابل الخسارة الرابعة لنانت في أرضه والثانية على التوالي والثالثة بفارق 3 أهداف.

نتائج الأسبوع 32
سان جيرمان × نيس 4/1، موناكو × بوردو 1/2، لوريان × ليون 1/3، تولوز × كان 2/صفر، غازيليك أجاكسيو × سانت إيتيان صفر/2، نانت × ليل صفر/3، باستيا × مرسيليا 2/1، تروا × أنجيه صفر/1، رين × ريمس 3/1، غانغان × مونبيلييه 2/2.

حصيلة
• فاز الضيوف في خمس مباريات من 9 انتصارات وتعادل إيجابي فشهدت الجولة تسجيل 31 هدفاً منها هدف من علامة الجزاء وثلاثة بالنيران الصديقة.
• 21 بطاقة صفراء فقط شهدتها الجولة 32 وهو رقم قياسي أوروبي إيجابي وخرجت مباراة لوريان × ليون من دون إنذارات مقابل 5 صفراوات وحمراء واحدة في لقاء باستيا × مرسيليا فطرد لاعب الثاني أليساندريني بالحمراء المباشرة.
• ابتعد ابراهيموفيتش بصدارة الهدافين برصيد 30 هدفاً وانفرد الكسندر لاكازيتي بالمركز الثاني بـ16 هدفاً يليه بن عرفة وكافاني وباتشواي بـ14 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن