سورية

طهران مستعدة للمشاركة في ترميم المواقع الأثرية في مدينة تدمر

| وكالات

أكد رئيس منظمة التراث الثقافي والمشغولات اليدوية والسياحة الإيرانية مسعود سلطاني فر استعداد بلاده للمشاركة في عملية إعادة بناء وترميم المواقع الأثرية والثقافية التي تعرضت للتدمير على أيدي الإرهابيين في سورية وتحديداً مدينة تدمر الأثرية.
ونقلت وكالة «إيسنا» الإيرانية عن سلطاني فر قوله في رسالة بعثها أمس إلى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونيسكو إيرينا بوكوفا بحسب وكالة «سانا» للأنباء: «إن إيران جاهزة للمشاركة في ترميم وصون التراث الثقافي السوري المنقول وغير المنقول المتعرض للخطر وتحديداً مدينة تدمر الأثرية».
وكان مدير عام الآثار والمتاحف مأمون عبد الكريم أعلن أن المديرية وضعت التصورات الأولية لخطة إعادة تأهيل مدينة تدمر الأثرية وترميم الآثار التي دمرها مقاتلو داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية بعد أن أعادت وحدات من الجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية الأمن والاستقرار إلى المدينة في الـ27 من الشهر الماضي.
من جهة ثانية أكد أبناء الجالية العربية السورية في تشيكيا أن إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي بعد أسبوع فقط من إعادته إلى مدينة تدمر تمثل تأكيداً جديداً على أن بواسل الجيش العربي السوري هم القوة الأكثر فعالية في دحر الإرهاب وتطهير الأرض السورية من دنسه.
وأوضح أبناء الجالية السورية في بيان لها، أن تحقيق المزيد من الانتصارات على قوى الإرهاب في سورية يمثل الرد الأفضل على القوى الخارجية الداعمة للإرهاب ولاسيما تركيا والسعودية وقطر.
وعبر أبناء الجالية عن فخرهم واعتزازهم ببسالة وأداء جيشنا وقواتنا المسلحة والقوى المؤازرة لها وتقديرهم الغالي لتضحيات وبطولات أبناء شعبنا وجيشنا مجددين ثقتهم بأن النصر سيحل قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن