شؤون محلية

ضعف خدمات الإنترنت في اللاذقية

| اللاذقية- نهى شيخ سليمان

خدمات الانترنت في اللاذقية باتت في أدنى مستوياتها وخاصة بالنسبة للبوابات المنزلية التي تؤخذ بسرعة واحد ميغا وما دون، حيث تغيب الخدمة ساعات مديدة وعندما تتوافر تأتي بشكل متقطع، وهذه الحالة جعلت بعض المشتركين يظنون أنفسهم حين تسديد فواتيرهم الشهرية وكأنهم فاعلو خير بالتبرع للاتصالات مقابل تزيين منازلهم براوترات تتوهج بإنارة خضراء عملها شبه وهمي، وللاستفسارعن أسباب المشكلة وإمكانية معالجتها، أفاد مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي بأن مشكلة ضعف الأنترنت هي مشكلة مؤقتة، موضحاً أن أسباب الضعف وسوء خدمة الانترنت لا شأن لمحافظة اللاذقية بهما، بل تعودان لوجود تجهيزات جديدة في دمشق، ومن المتوقع أن تتم معالجة المشكلة قريباً في غضون عشرة أيام.
ولفت م. جبيلي إلى توقف برنامج تخصيص بوابات المزوّد العام «تراسُل» بفرع اتصالات اللاذقية منذ 9 شباط الماضي لسبب فني تتم معالجته من المعنيين بالإدارة العامة في الوزارة، مشيراً إلى أن الفرع منذ اليوم الأول للعام الحالي حتى التاسع من شباط قام بتركيب 2677 بوابة، قابلها تركيب 2117 خطاً هاتفياً ثابتاً منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر شباط الماضي.
وأشار م. جبيلي إلى عدد من المشاريع لتوسيع الشبكات الهاتفية في محافظة اللاذقية حيث يجري العمل لإقامة مركز مستقل لإدارة أعطال الانترنت، مع تحديد رقم لتلقي الشكاوى يماثل الخط المباشر 100 المخصص لتسجيل شكاوى الهاتف، وهناك توسيع لبعض الشبكات الهاتفية، وتطرق لعرقلة تنفيذ المشاريع نتيجة الحرب الإرهابية على سورية والتي تضررت بسببها كامل البنى التحتية في البلاد حيث تجاوزت أضرار الشبكة الهاتفية في اللاذقية منذ بداية الأزمة حتى نهاية العام الفائت 56 مليون ليرة سورية بما يعادل 40000 يورو.
وأضاف م. جبيلي إن الظروف الراهنة، والتقنين الكهربائي الطويل، كلف استهلاك الفرع من مادة الفيول لمحركات الطوارئ ما قيمته 2.940 مليون ليرة تقريباً، إضافة إلى مبالغ أخرى لصيانة مجموعات التوليد في المراكز نظراً لعملها المتواصل، مبيناً أن أهم الصعوبات التي تعترض سير العمل هي التعديات التي تتعرض لها الشبكات الهاتفية في جميع مراكز المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن