سورية

مصدر عسكري: مقتل جميع مقاتلي داعش الذين هاجموا مواقعنا في الضمير

| الحسكة – دحام السلطان – محافظات – وكالات

بينما أكد مصدر عسكري سوري مقتل كافة مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية الذين شنوا هجمات على مواقع يسيطر عليها الجيش بريف دمشق الشمالي الشرقي، وكبد سلاح الجو في الجيش التنظيم، خسائر فادحة في دير الزور، شن داعش هجوماً عنيفاً على المواقع التي تسيطر عليها «قوات سورية الديمقراطية» في الريف الجنوبي لمدينة الشدادي جنوب مدينة الحسكة 60 كم. ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مصدر عسكري سوري قوله: إن التنظيم شن هجمات لكن كل من شارك فيها من مقاتليه قتل. وذكر المصدر أنه يبدو أن الهجمات التي وقعت مساء الثلاثاء محاولة من جانب التنظيم للرد على الهزائم التي لحقت به في تدمر. ونفذت طائرات حربية سورية وروسية الثلاثاء 50 ضربة جوية على مناطق وجود التنظيمات الإرهابية في محيط مطار مدينة الضمير العسكري بريف دمشق الشمالي، والفوج 16 والأحياء الشمالية والشرقية للمدينة، بعد هجوم قام به المئات من مقاتلي داعش على معمل الاسمنت.
على خط مواز قال مصدر عسكري: إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات مكثفة فجر أمس على أوكار وتجمعات لمقاتلي داعش في قرية المريعية بريف دير الزور الشرقي. وأشار المصدر في تصريح نقلته وكالة «سانا» إلى أن الطلعات أسفرت عن «مقتل وإصابة العديد من إرهابيي داعش وتدمير مقرات وآليات لهم بعضها مزود برشاشات».
وكبدت حامية مطار دير الزور العسكري بإسناد من الطيران الحربي السوري خلال اليومين الماضيين التنظيم خسائر بالأفراد ودمرت لهم 17 آلية مفخخة في محيط المطار.
في الأثناء، أوضحت مصادر ميدانية لـ«الوطن»، أن التنظيم استخدم عدداً من العربات المفخخة أثناء الهجوم على المواقع التي تسيطر عليها «قوات سورية الديمقراطية» في الريف الجنوبي لمدينة الشدادي، ما أدى إلى تراجع «الديمقراطية» من قرية «الدشيشة» إلى قرية «العزاوي» التي تبعد نحو 14 كم جنوب مدينة الشدادي.
وفي السويداء نفذت وحدة من الجيش ضربات مركزة على أحد محاور تجمعات مقاتلي داعش في تل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، بأن وحدة من الجيش «رصدت سيارتين تقلان إرهابيين من تنظيم داعش تتحركان على أحد المحاور في محيط تل أشيهب ووجهت لهما ضربات دقيقة أسفرت عن تدميرهما بشكل كامل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن