رياضة

الأسئلة ذاتها محلياً وأوروبياً!

| غانم محمد 

لماذا خسر ريال مدريد أمام فولفسبورغ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وهو الذي فاز قبلها بأيام قليلة على برشلونة؟
أعتقد أن فريق ريال مدريد تشتت تفكيره منذ أن علم أن اتحادنا الكروي سيفاوض المدرب جوزيه مورينيو وبالتالي فإن قسماً كبيراً من لاعبيه قد يتحولون للدوري السوري وربما سيسعون لنيل الجنسية السورية ليكونوا تحت أنظار هذا المدرب الداهية ويلعبوا مع منتخبنا تحت قيادته.
أخبار إلكترونية قبل أقل من 48 ساعة نقلت عن مورينيو قوله إن تدريب المنتخب السوري لا يتناسب مع ملفه التدريبي!
هناك سؤال حيّرني على مدى الأيام الماضية وهو: على أي أساس ارتكز اتحاد كرة القدم في اتخاذ هذا القرار؟
سأفترض أن المدرب العالمي مورينيو ربما وافق على تولي هذه المهمة من باب التحدّي، فمن أين كان اتحاد كرة القدم سيصرف له أجوره وهو الذي يكرر ليس الآن وحسب بل منذ أن وعينا على كرة القدم أنه لا يمون على صرف سعر ولو قلم رصاص؟
اتحاد الكرة اعتاد أن يكرر مثل هذه المقولات للإشارة إلى هيمنة مفروضة عليه من المكتب التنفيذي من وجهة نظره، إذاً بما أن هذه الهيمنة موجودة فكيف انزلق إلى هذا القرار من دون الرجوع للمكتب التنفيذي؟
من الأمور المضحكة خلال الأيام القليلة الماضية أن اتحاد كرة القدم تحول إلى ما يشبه (سوق هال) يبيعون فيه مواقف وتصريحات متناقضة ومبعثرة ويعلمون أن بضاعتهم كاسدة ولن تجد من يشتريها، فكثرت الأسماء التي تمّ تداولها لتدريب المنتخب الأول من دون أن يكون هناك قرار حاسم بهذا الشأن فماذا تنتظرون أيها المؤتمنون على كرة القدم السورية؟
لا وقت كبيراً أمام منتخبنا الأول بكرة القدم والمرحلة القادمة تتطلب تكثيفاً للعمل واستغلالاً مدروساً لكل ساعة فيه على الأقل حتى لا (تتبهدل) كرتنا في الدور الثاني من تصفيات المونديال وخصوصاً أن المنتخبات المتأهلة من العيار الثقيل جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن