رياضة

أليسار محمود موهبة الريشة تحلم ببطولة العرب

| نورس النجار

يستعد اتحاد الريشة الطائرة لإقامة ثالثة بطولاته هذا الموسم الخاصة بالرجال والسيدات، بعد أن أنجز في الأشهر الماضية بطولتي الناشئين والناشئات، والشبان والشابات، والنظام الجديد بالبطولة يقتضي بمشاركة أصحاب المربع الذهبي من الفئة الأدنى بالبطولة الأعلى، وذلك تشجيعاً للابطال أولاً، ولصقل المواهب الصغيرة عبر مشاركتها بالبطولات الأعلى.
وتميزت بطولات هذا الموسم بالعديد من المواهب الواعدة التي انتقلت لتلعب مع الكبار وهي في سن الناشئين، ومن هؤلاء أليسار محمود وشقيقها أمور محمود اللذين توجا بطلين للناشئات والناشئين، فشاركا ببطولة الشباب والشابات واستطاعا أن يصلا للمربع الذهبي فحازت أليسار ثاني الشابات وأمور على ثالث الشباب، ودخلا حسب نظام البطولة ليشاركا ببطولة الرجال والسيدات.

التدريب الجاد
أليسار محمود إحدى المواهب الواعدة التي فازت ببطولة الناشئات وحلت وصيفة بطلة الشابات وهي تتأهب للمشاركة ببطولة السيدات آخر الشهر.
أليسار تفخر بما حققته وهو نتيجة الجهد والتمرين الجاد المستمر، وتقول: أتدرب يومياً لأربع ساعات، وأنا دوماً في لياقة بدنية عالية وجاهزية مستمرة.
إضافة إلى اهتمامها برياضتها المفضلة واستعدادها الجدي الدائم، فإن أليسار تحضر لامتحانات الشهادة الإعدادية بجد ووقتها موزع بين التدريب والدراسة.
حلم أليسار أن تستمر بالتفوق وأن تعتلي بطولة الجمهورية للسيدات ولو كانت أختها سناء منافستها على اللقب، فالرياضة تنافس شريف بين الرياضيين، كما تأمل أن تصبح مثل أختها بطلة للجمهورية وبطلة للعرب والمتوسط وأن ترفع علم الوطن الغالي في كل المحافل الخارجية.
أليسار من عائلة رياضية لذلك تدين بعائلتها بالتفوق الرياضي وخصوصاً والدتها الداعم الحقيقي من خلال عنايتها ورعايتها التي ترفع روحها المعنوية وتضعها في أعلى جاهزية نفسية وكذلك والدها العميد محمد محمود من خلال دعمه الميداني على أرض الملعب تدريبياً وتوجيهياً، كما تشكر كل المدربين الذين تعاقبوا عليها في نادي الجيش والمنتخب الوطني.
مواهب واعدة
باسل درة عضو اتحاد الريشة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية أشاد بأليسار كلاعبة موهبة ينتظرها مستقبل واعد.
وأضاف: الأسلوب الذي اتبعه اتحاد الريشة الطائرة في العناية بالمواهب بدأ يثمر، لدينا العديد من الموهوبين والموهوبات أمثال: أليسار محمود وأمجد ورغيد الفصيح، وأغلبهم من نادي الجيش الذي يرعى القواعد خير رعاية ونتقدم له بالشكر الجزيل على هذه الرعاية.
وأضاف: ستقام في 23 و24 و25 من الشهر الجاري بطولة الجمهورية للرجال والسيدات ولأول مرة سيشارك بها لاعبون ولاعبات من الناشئين والناشئات الذين تفوقوا في البطولات القاعدية وذلك لتحفيزهم بالدرجة الأولى واستمرار مشاركتهم بكل البطولات.
وعلى أجندة الاتحاد بطولات الزوجي وكأس الجمهورية، إضافة لبطولة الأندية.
وعلى صعيد النشاط الخارجي لدى الاتحاد مشاركتان حتى الآن واحدة في الشهر الخامس في بطولة الفجر بإيران، وهي بطولة قوية يشارك بها كبار الدول الآسيوية العريقة باللعبة.
وسنحاول تأمين معسكر للمنتخب في إيران، إضافة للاستفادة من خبرتهم عبر الدورات والمدربين.
البطولة الثانية ستجري في مصر وهي بطولة المتوسط ويشارك بها أغلب الدول المتوسطية، وهي بطولة قوية ولها أهميتها.
أخيراً قال باسل: اتحاد الريشة يعيد بناء اللعبة من القواعد وهي تستعيد عافيتها، وستعاود مكانتها على الصعيد الخارجي في القريب العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن