عربي ودولي

روسيا تشتري المزيد من أنظمة اتصال سريع تمّ تجريبها في سورية

| وكالات

قررت روسيا شراء مزيد من منظومات اتصال سريع بالإنترنت، جرى اختبارها في سورية في وقت سابق، تضمن عمل الوحدات العسكرية في إطار فضاء معلومات موحد، كما تضمن الاتصال بالإنترنت عالي السرعة في ظروف القتال. وقال مصدر في الشركة الموحدة للأجهزة والمعدات المصممة لمنظومة الاتصال هذه أمس، وفق ما نقل موقع قناة «روسيا اليوم»: إنه «جرى خلال العملية القتالية في سورية اختبار عمل منظومات اتصال معدلة من نوع «آر 169» و«بي 380 كا»، وأثبتت هذه المنظومات فعاليتها ودقتها في أثناء الاختبار».
وأوضح المصدر، أن هذه الوسائل الرقمية تستخدم فيها تكنولوجيات الاتصال من الجيل الأخير التي تضمن عمل الوحدات العسكرية في إطار فضاء معلومات موحد، كما أنها تسمح بالاتصال عبر الإنترنت العسكري عالي السرعة.
وبحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء، تستخدم روسيا خلال عملية مكافحة الإرهاب في سورية أحدث أنظمة التكنولوجيا التي تعتمد على «الإنترنت»، حيث تمكنت وحدات من الجيش الروسي من استخدام أحدث جيل لأنظمة الاتصالات وحرب الإنترنت عالية السرعة، ما وفر للجيش الروسي معلومات مهمة من الاتصالات الصوتية المغلقة والقدرة على نقل البيانات بسرعة عالية.
وفي خريف 2015 ذكرت وسائل الإعلام الروسية ببدء عملية تزويد وحدات الجيش الروسي بمنظومتي «آر 169» و«بي 380 كا» الحديثتين للاتصال الرقمي، مضيفة: إن مثل هذه المنظومات تسمح بتشكيل شبكة معلوماتية واحدة لميدان المعركة (الإنترنت العسكري)، ناهيك عن تشغيل نظام اتصال عبر الفيديو. ويتكامل كل ذلك مع نظام موحد للقيادة الأوتوماتيكية التكتيكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن