الأولى

رأى أن الفيدرالية لن تساهم بتوحيد البلاد … الرئيس الأسد: يمكن تسوية الأزمة في إطار جنيف

| وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد أن الفيدرالية «لن تساهم في توحيد البلاد» معرباً عن «إمكانية تسوية الوضع في سورية بالوسائل السلمية في إطار حوار جنيف»، بعدما رأى أن الدور الإيجابي الذي تقوم به روسيا سواء في سورية أو على المستوى الدولي أعاد رسم الخريطة السياسية العالمية.
وقال الرئيس الأسد خلال استقباله أمس وفداً روسياً يضم عدداً من البرلمانيين وشخصيات دينية واجتماعية وإعلامية: إن الإنجازات الكبيرة التي تحققت على صعيد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودحرهم من العديد من المناطق كانت نتيجة لصمود السوريين شعباً وجيشاً وللدعم الفاعل الذي قدمه الأصدقاء وفي مقدمتهم روسيا.
وبحسب بيان رئاسي نقلته وكالة «سانا» اعتبر الرئيس الأسد أن الدور الإيجابي الذي تقوم به روسيا، سواء في سورية أو على المستوى الدولي، أعاد رسم الخريطة السياسية العالمية وأثبت أنها دولة عظمى تتبنى إستراتيجية تقوم على التمسك بالمبادئ والقيم وتطبيق القانون الدولي.
وتناول اللقاء الذي حضره سفير جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر كينشاك العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين والأوضاع في سورية والحرب ضد الإرهاب.
وبحسب موقع قناة «روسيا اليوم»، أكد عضو الوفد النائب سيرغي غافريلوف عقب اللقاء أن الرئيس الأسد «يقيّم إيجابياً إمكانية تسوية الوضع في سورية بالوسائل السلمية في إطار حوار جنيف»، على حين ذكر زميله ألكسندر يوشينكو، أن الرئيس الأسد قال للوفد: «اليوم في جنيف يجري نضال من أجل مستقبل سورية، ويمكنكم أن تسألوا أي مواطن سوري، وهو سيقول لكم إن الفيدرالية لن تساهم في توحيد البلاد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن