الأولى

الحلبيون اقترعوا بكثافة وبعيداً عن «المال الانتخابي»

| حلب – الوطن

أقبل الحلبيون بكثافة على صناديق الاقتراع لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني، وجل همهم إيصال نوابهم الأكفياء من ذوي السمعة الحسنة بعيداً عن «المال الانتخابي» الذي لعب دوراً كبيراً في ترجيح كفة المتنافسين.
وشهدت المراكز الانتخابية ومنذ افتتاحها صباحاً أمام المصوتين إقبالاً ملحوظاً لم تعكره حوادث تذكر حيث لم يسجل سقوط قذائف على المناطق الآمنة التي تحوي صناديق الاقتراع حتى ساعة إغلاق الصناديق، ما انعكس إيجاباً على حركة الإقبال التي فاقت ما هو متوقع.
وخلال جولة «الوطن» على بعض مراكز المدينة قال أحد أمناء الصناديق الانتخابية في حي الحمدانية: إن التحضير الجيد للعملية الانتخابية انعكس على أدائها وإن الناخبين اتسموا بحس عال من المسؤولية وقاموا بأداء واجبهم الوطني وحقهم الانتخابي في هذا الظرف العصيب.
واتفق الناخبون، الذين استطلعت «الوطن» آراءهم، على ألا يهبوا أصواتهم لأي «تاجر أزمة» أراد الوصول إلى قبة المجلس للحصول على حصانة لتغطية جرائمه بحق المواطنين الذين خبروا أفعاله وتعديه على حقوقهم واستغلاله لهم طوال مدة الأزمة.
وقرر ناخبون آخرون اختيار شخصيات عامة معروفة على الساحة الحلبية بدل اختيار المرشحين المغمورين الذين لم يسمعوا بأسمائهم سوى خلال الدعاية الانتخابية، الأمر الذي يرجح فوز معظم أعضاء إحدى القوائم المشهورة مع احتمال اختراقها باسم أو اسمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن