سورية

وفد مصري في جنيف لمتابعة المحادثات السورية

| وكالات

في خطوة لها دلالات ناجمة عن تطورات محتملة في التعاطي الإقليمي مع الأزمة السورية ومع احتمال التوصل لنتائج إيجابية في هذه الجولة من محادثات جنيف 3 أعلنت مصر بأن وفداً مصرياً، توجه صباح الجمعة إلى جنيف، لمتابعة جولة المحادثات الثالثة بين الأطراف السورية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وفداً برئاسة نائب مدير مكتب الوزير السفير نزيه النجاري، توجه صباح الجمعة إلى جنيف، لمتابعة جولة المفاوضات الثالثة بين الأطراف السورية.
ونقلت مواقع إلكترونية عن بيان للخارجية المصرية، أن رئيس الوفد المصري، من المقرر أن يلتقي السبت، مع ممثلي مؤتمر المعارضة الذي عقد في القاهرة يومي 8 و9 حزيران 2015، كما سيلتقي عدداً من مبعوثي الدول الأخرى المعنية بالقضية السورية، وهي الدول الأعضاء في مجموعة دعم سورية.
وتجدر الإشارة إلي أن الوفد الممثل لمجموعة مؤتمر القاهرة للمعارضة، والمشكل من جهاد مقدسي وجمال سليمان وقاسم الخطيب ومنير درويش وفراس الخالدي وبشير السعدي ووفيق عرنوس، كان قد وصل إلى جنيف منذ أيام.
والتقى الوفد الجمعة، مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، في إطار الجولة الثالثة من محادثات جنيف3 التي تُجرى الآن بشكل غير مباشر بين وفد الحكومة السورية الرسمي وممثلي المعارضارت بوساطة المبعوث الأممي، حيث طرح عليه تصوره لتنفيذ خريطة الطريق للحل السياسي التي أعدها مؤتمر القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن