سورية

50 شاحنة مساعدات أممية تدخل الغوطة الشرقية

| الوطن – وكالات

أدخلت الأمم المتحدة، بالتعاون مع الهلال الأحمر السوري، قافلة من 50 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية، إلى الغوطة الشرقية في ريف دمشق. وذكرت مواقع إلكترونية معارضة نقلاً عن مصادر إعلامية، مساء السبت، أن مستلزمات وأجهزة طبية، وسللاً غذائية، ومواد لتحلية المياه، دخلت إلى مناطق سيطرة ميليشيا «جيش الإسلام»، في مناطق كفر بطنا وجوبر وعين ترما وبلدة الجسرين ومدينة دوما. وأفادت المصادر: إن القافلة دخلت عن طريق معبر مخيم الوافدين، وهو المنفذ الوحيد للغوطة الشرقية. ودخل أمس الأول وفد من الأمم المتحدة برئاسة ممثلة المبعوث الأممي الخاص بسورية، خولة مطر، إلى مدينة داريا بريف دمشق الغربي.
وهدفت الزيارة إلى معاينة الواقع الإنساني في المدينة، وتعتبر الأولى من نوعها منذ اندلاع الأزمة السورية وسيطرة التنظيمات المسلحة ومنها تنظيم جبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على داريا.
وقال المجلس المحلي لمدينة داريا المعارض في صفحته على موقع «فيسبوك» صباح السبت: «من دون مساعدات إنسانية دخل قبل قليل وفد من الأمم المتحدة برئاسة خولة مطر ممثلة المبعوث الدولي دي ميستورا لمعاينة الواقع الإنساني في المدينة المحاصرة منذ تشرين الثاني 2012».
وأشار المجلس إلى أن هذه هي «الزيارة الأممية الأولى إلى داريا منذ شهر حزيران 2012، ولم يدخل المدينة أي مساعدات إنسانية منذ بدء الحصار الذي تفرضه عليها قوات النظام».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن