سورية

الحلقي: الشعب سيهزم الإرهاب وسنحاسب من هدر دماء السوريين

| وكالات

أدان مجلس الوزراء قيام التنظيمات الإرهابية والمسلحة باستهداف عدد من أحياء مدينة حلب وبلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب والمحاصرتين من ميليشيا «جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وشدد على أن هذه الأعمال لن تثني الشعب السوري عن مواصلة صموده وتصديه للإرهاب وهزيمته. ولفت إلى أن الحكومة ستحاسب كل من ساهم في هدر قطرة دم مواطن سوري.
وأكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي في بيان، نقلته وكالة «سانا» للأنباء، أن «هذه الأعمال الإرهابية التكفيرية الحاقدة والمجرمة التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المسلحة بتحريض ودعم من أنظمة عربية وإقليمية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار بين أبناء الشعب السوري الذين يصرون على الحياة والعمل والإنتاج وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني والدولة السورية كي تبقى سورية شامخة صامدة».
وشدد الحلقي على أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة «لن تثني الشعب السوري عن مواصلة صموده وتصديه للإرهاب وهزيمته»، وأعرب عن ثقته بقدرة الجيش العربي السوري على دحر الإرهاب.
ولفت إلى «أن الحكومة ستحاسب كل من ساهم في هدر قطرة دم مواطن سوري وسوف ينال جزاءه العادل»، كما قدم تعازيه لذوي الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.
وتواصل التنظيمات الإرهابية والمسلحة خرق اتفاق «وقف الأعمال القتالية العدائية»، حيث اعتدى مسلحون أمس برصاص القنص على المدنيين في أحياء صلاح الدين والحمدانية والأكرمية وسيف الدولة والشيخ مقصود والإذاعة والوضيحي في حلب وريفها، ما أدى إلى ارتقاء 11 شهيداً وإصابة 9 أشخاص كما ارتقى شهيد وأصيب 4 أشخاص جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن