رياضة

في نهائي سلة الرجال لمن ستكون الغلبة للجيش أم للكرامة؟

| مهند الحسني

سبحان مغير الأحوال مع سلتنا فدوام الحال من المحال، من كان يتوقع أن يكون حضور الكرامة إلى الفيحاء مرعباً، وأمام من؟ أمام الوحدة صاحب التاريخ والعراقة والخبرة والجغرافيا.
ومن كان يتوقع أن يخرج الكرامة من عرين الوحدة فائزاً؟
ما حدث كان حالة استثنائية في كل شيء بفوز الكرامة الذي أعلن الاستمرار بمقارعة ومنافسة الكبار.
اليوم الأربعاء يصل قطار دوري سلة الرجال إلى محطته الأخيرة، بعد العديد من الجولات التي اتضحت من خلالها صورة الفريقين المتأهلين للنهائي الذي سيكون لاهباً وقوياً لكونه سيجمع فريقين هما الأفضل والأقوى والأجدر بالوصول للنهائي الأغلى، فهل سيستمر الكرامة بتألقه وبعزفه على وتر الفوز، أم سيضع الجيش حداً لطموحاته ويتابع سلسلة انتصاراته؟

مشوار التألق
أثبت فريق الجيش أنه الأكثر تحضيراً والأفضل تركيزاً والأميز جماعية، وظهرت مقدرة لاعبيه على التحكم بمجريات أي مباراة واستعادة أي فارق وامتلاك الدفة عبر الحلول الفردية، لذلك سيدخل اللقاء وعيونه على نقاطه ليكون دافعاً قوياً لمواصلة نتائجه في اللقاءين القادمين من نهائي الدوري، ولدى الجيش كل مقومات التألق والفوز نظراً لتكامل صفوفه ومراكزه، ويملك مدرباً شاباً يعرف كيف يتعامل بحرفية جيدة بكل مجريات المباراة، وسيعول مدربه على خدمات هدافه المرجانة والمتألق الجابي وجناحه الطائر العبدالله، ومن تحت السلة العملاقان الشيخ علي والصدير، ويتطلع لجمع ثنائية الدور والكأس هذا العام، وهو حق مشروع له، لكنه بالمقابل يدرك أن منافسه الكرامة لن يكون سهلاً لكونه منتشياً من فوزه القوي على الوحدة، وهذا سيعطيه دافعاً قوياً للعب أمام الجيش بثقة أكبر، لذلك اللقاء سيكون قوياً وندياً منذ بدايته، وعلى الرغم من ميلان كفة الجيش بالخروج فائزاً غير أن الكرامة يملك لاعبين يمتلكون طاقات كبيرة وهائلة، وعندما تتنفس هذه الطاقات تتحول إلى إعصار حقيقي.

أزرق حمص‏‏
يدرك الكرامة أن مباراته اليوم مع الجيش لن تكون سهلة ولن تكون مفروشة بالورود لأنه سيقابل فريقاً قوياً ومن أكثر المرشحين لنيل اللقب، إضافة إلى أنه منتش من نتائجه الجيدة بعد فوزه على الاتحاد، لذلك يتطلع مدربه الحسين إلى اللعب بحذر وزج كل أوراقه الفاعلة منذ بداية اللقاء على أمل تحقيق نتيجة ايجابية، ويملك الكرامة الكثير من اللاعبين النجوم إضافة إلى دكة بدلاء جيدة، ولا منغصات لديه من الناحيتين الهجومية بوجود العقل الحتويك إضافة لوجود العملاق اليعقوب تحت السلة سيكون له دور إيجابي في الشقين الهجومي والدفاعي، هو الكرامة الذي يعرف متى يعيد دوزنة أوتاره ويعرف مدربه متى يضخ الجرعة المناسبة من الأوكسجين في دمه حسب ما تقتضيه مجريات المباراة.

الطريق إلى النهائي
فاز الجيش على الاتحاد في مباراتي الذهاب والإياب من المربع الذهبي بواقع (87-80) و(78-71) بينما خسر الكرامة في أول لقاء في الدور نفسه أمام الوحدة (73-60) وعاد وفاز في اللقاء الثاني بواقع (69-61) وتابع صحوته وعروضه الجيدة بفوزه في اللقاء الفاصل بنتيجة (51-50). ‏‏

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن