شؤون محلية

205 إغلاقات إدارية خلال 4 أشهر

| حمص- نبال إبراهيم

قال المهندس محمود الصليبي مدير التجارة الداخلية بحمص لـ«الوطن»: إن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة نظمت 850 ضبطاً تموينياً خلال الربع الأول من هذا العام، أي خلال أربعة أشهر فقط.
وبيّن الصليبي أن هذه الضبوط توزعت حسب نوع المخالفة وشملت 408 ضبوط تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، و112 ضبطاً نتيجة لمخالفات بالفواتير، و14 ضبطاً بسبب الامتناع عن البيع، و37 ضبطاً بسبب البيع بسعر زائد، و36 ضبطاً بدل خدمات، و38 ضبطاً لعدم التقييد بالمواصفات والبيانات، و42 ضبطاً نتيجة الغش والتدليس، و118 ضبطاً نتيجة لمخالفات متفرقة الأصناف.
وأوضح الصليبي أن الضبوط التي نظمتها المديرية للمخالفات الجسيمة شملت على الاتجار بالدقيق والخبز التمويني وعددها 7 ضبوط، والاتجار بالمحروقات 12 ضبطاً، والاتجار بمواد الإغاثة 3 ضبوط، وعرض أو بيع مواد منتهية الصلاحية 18 ضبطاً.
وذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في نهاية حديثه: إن دوريات حماية المستهلك بالمديرية أغلقت 205 محال تجارية إغلاقاً إدارياً وبلغت عدد الإحالات للقضاء 5، مبيناً أن عدد الدوريات التي تسيرها المديرية ضمن أحياء مدينة حمص وأسواقها وصلت إلى 834 دورية تقوم بجولات يومية على الأسواق والمحال التجارية لقمع كل أنواع المخالفات وضبط الأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن