رياضة

المنافسة في الليغ آن ما زالت مشتعلة … من أجل التمثيل القاري

وسط أفراح مستمرة للباريسي ببلوغه نهائي كأس فرنسا عقب تتويجه بالدوري وخوضه نهائي الرابطة أمس أمام ليل تستمر المنافسة الشديدة بين الأندية الأخرى ومنها ليل على المقاعد الأوروبية وخاصة بطاقتي دوري الأبطال حيث البطولة الأمجد والأموال الطائلة التي تدرها على المشاركين فيها ويحاول كل من موناكو ونيس وسانت إيتيان وليل الوصول إلى ذلك الشرف إضافة إلى ليون الذي افتتح منافسات الأسبوع الـ35 أمس بملعب تولوز.

حتى اللحظة الأخيرة
حسم سان جيرمان الدوري الفرنسي مبكراً وترك «الشقى على من بقى» فيما تبقى من منافسة على المقاعد الأوروبية التي يبدو أنها ستنتهي مع الصفارة الأخيرة من الموسم مع تقارب النقاط والازدحام الشديد في النصف الأعلى من الجدول، وهاهو موناكو يحاول الاحتفاظ بمركز الوصيف الذي ربما فقده مؤقتاً لمصلحة ليون الذي حل ضيفاً على تولوز أمس وذلك عندما يحل ضيفاً على رين أحد المنافسين على مقعد الشامبيونز حيث الفارق بينهما 6 نقاط هي ما خسره رين في الجولتين الفائتتين وكان الأخير فرض التعادل على فريق الإمارة في آخر مواجهتين كانتا في ملعب موناكو.
ومازال سانت إيتيان أحد المنافسين بقوة مع نقاطه الـ54 (58 لموناكو) ويستضيف اليوم لوريان، وحقق الأخضر العريق أربعة انتصارات على التوالي في حين لوريان (حادي عشر اللائحة) حصد 4 نقاط في الفترة ذاتها وفاز سانت إيتيان في آخر 4 لقاءات مع لوريان بشباك نظيفة.

إصرار نيس
وكان نيس افتتح الجولة 35 بفوز صريح على ضيفه ريمس بهدفين نظيفين لنجميه فاليري جيرمان وحاتم بن عرفة (11 و56 من جزاء) محتلاً المركز الثالث مؤقتاً برصيد 57 نقطة في حين توقف رصيد الخاسر عند 36 نقطة في المركز السابع عشر وبفارق نقطتين فقط أمام غازيليك أجاكسيو الثامن عشر.

مباريات اليوم
مرسيليا × نانت (3.00)، نيس × ريمس، سانت إيتيان × لوريان، غانغان × كان، غازيليك أجاكسيو × باستيا، مونبيلييه × تروا (6.00)، رين × موناكو (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن