سورية

التقى السفير السوري في طهران … ولايتي: لايمكن القبول بأي مشروع يتعارض مع مصالح الشعب السوري

| وكالات

جدد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي دعم بلاده لسورية ووحدتها وسيادتها، مشدداً على أنه لا يحق لأي جهة في الخارج أن تتحدث باسم الشعب السوري الذي هو صاحب الحق الوحيد في تقرير مستقبله دون أي تدخل خارجي. وخلال لقائه السفير السوري في طهران عدنان محمود، أشاد ولايتي حسبما نقلت وكالة الأنباء «سانا»، بصمود ومقاومة الشعب والدولة السورية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وحماتها، مؤكداً أن النصر سيكون حليف سورية ومحور المقاومة.
وأكد أنه لا يمكن القبول بأي مشروع يتعارض مع مصالح الشعب السوري وإرادته، وعزا عداء بعض الدول لدمشق إلى تمسك سورية بسيادتها وقرارها المستقل، استناداً إلى الإرادة الشعبية التي عبر عنها الشعب السوري من خلال صناديق الاقتراع. وتوعد بفشل محاولة واشنطن تنفيذ سياساتها في المنطقة عبر العملاء، إذ قال: إن «الولايات المتحدة وبعض الدول الداعمة للإرهاب تعمل على تحقيق أجندتها عبر عملائها وأدواتها»، وأضاف متوعداً: «هذا لن يتحقق أبداً».
ووصف مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية الانتخابات التشريعية الأخيرة في سورية بالإجراء المهم والمؤشر إلى اقتدار الدولة السورية والاهتمام بصوت الشعب ورأيه.
بدوره، عرض محمود التطورات السياسية والميدانية، مشيراً إلى استمرار الدولة والشعب في سورية بمحاربة الإرهاب التكفيري والسير في مسار الحل السياسي الذي يحقق مصالح الشعب السوري ويجسد إرادته دون أي تدخل خارجي ويعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.
وعبّر محمود عن التقدير والشكر لإيران قيادةً وشعباً وللمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي على دعم سورية في حربها ضد الإرهاب وتوفير عوامل الصمود للشعب السوري من أجل تحقيق الانتصار على الإرهاب وداعميه واستعادة الأمن والطمأنينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن