سورية

5 أطنان منها لنازحين في حماة.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى مطار دمشق الدولي

| وكالات

وصلت صباح أمس طائرة روسية إلى مطار دمشق الدولي تحمل على متنها مساعدات إنسانية لسورية لمواجهة الإرهاب والحصار الاقتصادي المفروض عليها. على خط مواز، نقل عسكريون روس، 5 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى 3 مراكز لاستقبال النازحين في محافظة حماة.
وذكر مدير مركز المصالحة الروسي على اتجاه دمشق يوري زرايف في تصريح للصحفيين في المطار، وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن «الطائرة تحمل مساعدات إنسانية مقدمة من الحكومة والشعب الروسي إلى السوريين».
وأوضح زرايف، أن «المساعدات تتضمن مواد إغاثية متنوعة ومستلزمات للأطفال وسيتم توزيعها على عدد من دور الأيتام بدمشق ومئات المواطنين المتضررين في بلدة الرحيبة بريف دمشق».
وقدمت روسيا خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها وعدم وقوعها بيد الإرهابيين ولاسيما أن المساعدات الإنسانية التي تحاول المنظمات الدولية إرسالها غالباً ما تقع بيد المنظمات الإرهابية.
على خط مواز، نقل العسكريون الروس، أمس، بحسب الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم»، 5 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى 3 مراكز لاستقبال النازحين في محافظة حماة السورية، حيث يوجد نحو 1200 نازح.
وأوضح المتحدث باسم المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية، العقيد سيرغي إيفانوف، أن العسكريين الروس نقلوا للنازحين الخبز، والمعلبات، والسكر، والحلويات للأطفال، وغير ذلك من المواد الغذائية. كما نشر الأطباء الروس بمراكز استقبال النازحين عيادات لتقديم المساعدات الطبية.
وأشار إيفانوف، إلى أن نقل المساعدات جرى بالتعاون مع الإدارات المحلية في المحافظة. وقال: «نحن نعمل لا على شؤون المصالحة فحسب، بل ونقدم المساعدات الإنسانية القادمة من روسيا. وفي الوقت الراهن اخترنا 3 مدارس في محافظة حماة، يقيم فيها نازحون من حلب، وإدلب، وأطراف حماة الشرقية، حيث هرب الناس من المسلحين، وهم في حالة صعبة جداً. ولدينا تعاون وثيق مع المحافظ، الذي هو على اطلاع كامل بالأوضاع في محافظة حماة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن