عربي ودولي

إقالة وزير المياه والكهرباء السعودي

أقيل وزير المياه والكهرباء في نظام آل سعود عبد اللـه الحصين من منصبه بموجب قرار صادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن القرار قضى بإعفاء الحصين وتكليف وزير الزراعة عبد الرحمن الفضلي تولى مهامه.
وكان سلمان أقال العام الماضي أكثر من وزير بذريعة فشلهم في تطبيق السياسات التي يتبناها النظام السعودي. وتشهد السعودية منذ تسلم سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم وتعيين ابنه محمد ولياً لولي العهد حالة من الفوضى والتشتت بسبب السياسات «المغامرة» على مختلف الصعد السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية التي يتبناها النظام الحاكم، وخصوصاً ما يتعلق بالعدوان على اليمن ودعم التنظيمات الإرهابية في سورية وصفقات الأسلحة الضخمة والتي تسير بالبلاد نحو «الإفلاس» وفق ما أقر محمد بن سلمان نفسه في حديث لوكالة بلومبرغ الاقتصادية بقوله إن السعودية «كانت ستصل إلى الإفلاس التام في أوائل عام 2017 لو لم تغير سياساتها الاقتصادية».
ومن المتوقع أن يعرض ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، نجل العاهل السعودي اليوم الإثنين «رؤيته» لمستقبل المملكة في برنامج اقتصادي واجتماعي وإنمائي هدفه تنويع الاقتصاد لخفض اعتماده على النفط الذي يؤمن له حالياً 73% من إيراداته.
(سانا– أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن