عربي ودولي

مواجهات بين قوات البشمركة والحشد الشعبي … قتلى وجرحى بتفجير إرهابي شمال بغداد

قتل أربعة عراقيين وأصيب عشرون آخرون في تفجير إرهابي نفذه انتحاري كان يقود سيارة مفخخة في منطقة الحسينية شمال بغداد في حين استهدف انفجار سيارة أخرى رتلاً للجيش العراقي جنوب العاصمة بغداد.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مصدر في الشرطة العراقية قوله: إن «4 أشخاص قتلوا في حين جرح 20 آخرون نتيجة للتفجير الانتحاري، مشيراً إلى أن الحصيلة قابلة للزيادة».
من جهة ثانية أفاد مصدر في الشرطة العراقية بأن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة رتلاً للجيش العراقي في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن المصدر قوله: «إن التفجير أسفر عن وقوع إصابات من دون الإدلاء بمزيد من المعلومات».
من جهة أخرى قتل تسعة أشخاص في مواجهات بين قوات البشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبي التركماني منتصف ليل السبت الأحد في بلدة طوزخورماتو المتنازع عليها، شمال بغداد، حسبما أفادت مصادر رسمية وأمنية.
وتمثل طوزخورماتو إحدى المناطق المتنازع عليها بين حكومة إقليم كردستان الشمالي والحكومة المركزية في بغداد، وشهدت اشتباكات مماثلة نهاية العام الماضي.
وتقاتل قوات البشمركة الكردية والحشد الشعبي التركماني، عدواً مشتركاً هو تنظيم داعش الإرهابي.
وقال شلال عبدول قائم مقام قضاء طوزخورماتو: «قتل تسعة هم ضابط برتبة عميد ومقاتل آخر من البشمركة واثنان من الحشد الشعبي وخمسة مدنيين، وأصيب أكثر من عشرين بجروح من كلا الجانبين».
وأكد ضابط برتبة عقيد في شرطة الطوز حصيلة الاشتباكات التي وقعت ولم تتضح أسبابها بعد.
فيما قال مسؤول فرع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في طوزخورماتو كريم شكر «قامت مجموعة من الحشد الشعبي بإلقاء قنبلة يدوية على أحد مقراتنا العسكرية في طوزخورماتو ما أدى إلى إصابة عدد من مقاتلي البشمركة بجروح، واندلاع الاشتباكات التي مازالت مستمرة حتى الآن».
وتشارك قوات الحشد الشعبي، في القتال إلى جانب القوات الأمنية ضد تنظيم داعش الذي مازال يفرض سيطرته على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.
كما تشارك قوات البشمركة الكردية في تنفيذ عمليات واسعة ضد داعش في مناطق شمال البلاد.
سانا – رويترز – أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن