الأولى

حمشو: سنقف مع المتضررين.. القلاع: أنشأنا صندوقاً للمساعدة … حريق العصرونية يلهب اجتماع تجار دمشق

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع: إن الغرفة أنشأت صندوق إعانة لمتضرري سوق العصرونية لتعويض أصحاب المحال التي تعرضت للحريق فجر السبت الماضي، على حين أكد أمين سر الغرفة محمد حمشو أن الغرفة والتجار سيقفون مع المتضررين بالإمكانات المتوفرة المختلفة حالياً عن السابق وليس كما يمكن أن يتوقع أصحاب المحال.
وأضفت أمس مأساة سوق العصرونية، الواقع خلف قلعة دمشق قرب سوق الحميدية، والذي تعرض إلى حريق ضخم تسبب بأضرار كبيرة في العشرات من المحال التجارية، بظلالها على مجريات اجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق، فطالب المجتمعون بمعالجة هذه المشكلة التي تتكرر في كل حين.
وخلال الاجتماع أكد القلاع أنه تم اقتراح إعفاء التجار المتضررين من الرسوم المستحقة للعام الجاري، مشيراً إلى تشكيل لجنة خاصة بالغرفة لاستكمال أسماء المتضررين وحصر الأضرار بالمحل أو المستودع أو البضاعة.
وبين القلاع أن الأولوية من واردات الصندوق ستتوجه إلى إعادة بناء المحال والمستودعات التجارية وبعدها يمكن التعويض عن البضائع، مؤكداً وجود مخططات وتصاميم لدى مهندسي المحافظة وتفصيلات كثيرة كانت تتعلق بمشاريع توسيع مباني دمشق القديمة يمكن الاستفادة منها.
من جهته قال أمين غرفة تجارة دمشق محمد حمشو: إننا تواصلنا منذ بدء الحريق مع دوائر محافظة دمشق ومع المحافظ لمتابعة أمور الحريق وحصاره، مؤكداً أنه تمت السيطرة على الحريق منذ الثانية ليلاً، وموضحاً أن هناك تقصيراً واضحاً اتجاه الأحياء القديمة من كل القطاعات الخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن