الأولى

نالبنديان بذكرى الإبادة الأرمنية: سورية «مغارة الميلاد»

| وكالات

أحيا أرمن سورية الذكرى الأولى بعد المئة للإبادة الجماعية التي تعرض لها الأرمن على يد العثمانيين وراح ضحيتها ما يزيد على 5، 1 مليون شخص.
وأقامت اللجنة المركزية لإحياء الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية قداساً إلهياً في مطرانية الأرمن الأرثوذكس لأبرشية دمشق وتوابعها في باب شرقي، شارك فيه السفير الأرميني بدمشق ارشاك بولاديان، حسبما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.
وترأس الصلاة مطران الأرمن الأرثوذكس لأبرشية دمشق وتوابعها ارماش نالبنديان، الذي وصف سورية بـ«المقدسة» و«الأم المعطاء» و«مغارة ميلاد لأن شعبنا الأرمني ولد من جديد على أرضها الطاهرة بعد أن كادت الإبادة تنال من وجوده برمته».
وعبر نالبنديان، عن أمله في أن يخرج الشعب السوري من ردم الإرهاب والقتل والتدمير كما انبعث الشعب الأرمني منذ مئة عام ليبدأ ببناء وطنه من جديد بأفضل مما كان.
وتوجه المطران بالشكر للرئيس بشار الأسد على رعايته الكريمة لكل فعاليات إحياء الذكرى بمئوية الإبادة على مدار العام المنصرم، كما شكر أيضاً جنود الجيش العربي السوري على «بذلهم الغالي والنفيس لحماية سورية المقدسة من رجس الإرهاب وللشعب السوري الذي كان ولا يزال نعم الأخ والمجير».
وفي مطرانية الأرمن الكاثوليك بباب توما أقيم قداس إلهي بهذه الذكرى ترأسه رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك بدمشق المطران جوزيف أرناؤوطي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن