عربي ودولي

التحالف يستهدف قيادات داعش في نينوى … قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في بغداد

قتل 11 شخصاً وأصيب 39 آخرون، أمس، جراء انفجار سيارة مفخخة في بغداد، حسبما أفادت وكالة «رويترز» نقلاً عن مصادر طبية عراقية.
ووقع الانفجار في أحد الأحياء الشرقية من المدينة، فيما أفاد مصدر في الشرطة بأن سيارة مفخخة انفجرت قرب سينما البيضاء في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه».
وشهدت العاصمة العراقية، أمس، إصابة مدني بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد، ومقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار سيارة مفخخة في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، فيما أصيب ستة مدنيين بانفجار عبوة في منطقة السويب جنوب غربي بغداد.
من جهة أخرى استهدفت طائرات التحالف الأميركي اجتماعاً لقيادات في تنظيم داعش في فندق نينوى أوبروي، ولاحقت الفارين في الشوارع القريبة من الفندق واستهدفتهم بالصواريخ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.
وقالت قيادة عمليات نينوى إن طائرات من نوع (A10) قصفت مواقع لداعش في قضاء تلكيف وأطراف حي العربي شمالي الموصل.
كما وجهت طائرات من نوع (F16) العراقية ضربة على مستودع مخزن الأسلحة والأعتدة والمواد المتفجرة الرئيس التابع لداعش في قضاء الرطبة غرب الأنبار، ما أسفر عن تدمير المستودع بالكامل ومقتل 10 من عناصر التنظيم.
وقالت قيادة العمليات المشتركة إن طيران الجيش العراقي وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية قتلت عزام كاسب فرحان العامري أمير منطقة الدولاب في منطقة الجابرية غرب نهر الفرات في الأنبار.
وكان مسلحو داعش فجروا كنيسة الساعة وسط الموصل بالكامل بعد تفخيخها من جميع جوانبها. كما كان مجلس محافظة صلاح الدين أعلن في وقت سابق أن اتفاق التهدئة في قضاء طوزخرماتو جرى بتدخل مباشر من رئيسي الجمهورية والحكومة، وذلك بعد مواجهات في القضاء الواقع في محافظة صلاح الدين والمتنازع عليه بين بغداد وإقليم كردستان العراق.
سياسياً، أعلن أحمد محجوب المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري أن جلسة البرلمان العراقي اليوم ستكون شاملة وموحدة وفق مبدأ «لا غالب ولا مغلوب».
وأضاف محجوب: إن لقاء الرئيس الجبوري الأخير بالنواب المعترضين كان جيداً، لافتاً إلى أن الحوارات مستمرة بهذا الصدد لطرح تصورات وطلبات النواب وفق السياقات القانونية والدستورية، ووفق النظام الداخلي للمجلس.
وكانت جلسة البرلمان العراقي التي دعا إليها النواب المعتصمون أجلت إلى الثلاثاء لعدم اكتمال النصاب القانوني، ولإفساح المجال لنتائج الاجتماعات والمشاورات السياسية.
روسيا اليوم – الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن